الثلاثاء، 14 يونيو 2011

: مركز المستقبل لحقوق الانسان ويلتقي " مجموعة عمل الأمم المتحدة المعني باستخدام المرتزقة + ويشارك في اعمال " المؤتمر الاستشاري الوطني المعني بمسودة خطة العمل الوطنية بحقوق الانسان

>
الاستاذ الفاضل فؤاد المحترم ..
 
الزملاء الاعزاء
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارسل لكم جانبا من احدث انشطة مركزنا ..مع التقدير

زميلكم المحامي
ياسر ضياء سعيد




       مكتب بغداد في مركز المستقبل لحقوق الانسان  يلبي الدعوة الموجهة ويلتقي " مجموعة عمل الأمم المتحدة المعني باستخدام المرتزقة " والتي تعمل بالتعاون مع  مكتب المفوض السامي في جنيف، وهذه زيارتها الاولى للعراق،وتم التركيز في الاجتماع على مسالة الشركات الأمنية الخاصة في العراق، وبحضور ممثلين عن المجتمع المدني. وانعقد اللقاء  في مقر بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ( UNAMI ) ،و ذلك للتحقق من وضع عمليات هذه الشركات الأمنية و مراقبة و دراسة تأثيرها عل التمتع بحقوق الأنسان . بغداد  13 / 6 /2011 

ومن ابرز الملفات التي  تقدم بها ممثل المركز في الاجتماع :

1.  ملف  الانتهاكات الممنهجة التي كانت تمارسه بعض الشركات الامنية الخاصة المشرفة على التحقيق والاستجواب ضد المعتقلين العراقيين، في معتقلات  " أبي غريب ، بوكا ، الموصل"خلال الاعوام  2003 الى 2005 تم تقديم ملف بالانتهاكات والمعززة بالوثائق المجموعة عبر الزيارات الدورية  للمعتقلات التي كان  المركز  يقوم بها خلال تلك الفترة .

2. ملف الانتهاكات التي ارتكبتها هذه  الشركات بحق المدنيين في اثناء تحركاتهم وانشطتهم داخل المدن و المحافظات العراقية ، مع التركيز على مدينة الموصل والعاصمة بغداد، حيث تم تسليم الفريق نماذجاً من تلك الشكاوى الموثقة ضد تلك الشركات.


مركز المستقبل لحقوق الانسان  يلبي الدعوة  ويشارك في اعمال " المؤتمر الاستشاري الوطني المعني بمسودة خطة العمل الوطنية بحقوق الانسان" ضمن لجنة مراجعة الخطة المعنية باوضاع السجون والمعتقلين وسيادة القانون،والتي تهدف الى تنفيذ توصيات مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في اجراءات الاستعراض الدوري الشامل ، بالتعاون مع مكتب  بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق – ( UNAMI ) ، مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان (OHCHR) وبالتعاون مع مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، بغداد 4 -  7 / 6 / 2011 .



http://www.iohr.net/





--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في‏ مجموعة "منظمات
المجتمع المدني وناشطين في حقوق الانسان".
المعتمدة لدى اتحاد الصحفيين العراقيين تحت رقم (12) لسنة 2011
 
لإرسال رسالة الى المجموعة او لارسال اخبار عن انشطتكم او ارسال اي شيء مفيد للجموعة .ارسل من خلال الايميل الاتي
fiaid@googlegroups.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/fiaid?hl=ar?hl=ar
مع تحيات اخوكم فؤاد فليح حسن مدير المجموعة
 
 
 
مع جزيل الشكر والتقدير
أخوكم
فؤاد فليح حسن
009647901760523
009647700874290
The_elector77@yahoo.com
The_elector77@hotmail.com
Fiaid.hassin@gmail.com
http://groups.google.com/group/fiaid

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق