الاثنين، 27 يونيو 2011

البيان الصحفي لمؤتمر شبكة المستقبل للنشر والتعميم مع التقدير

تحت شعار ( من اجل بناء مجتمع ديمقراطي مدني افضل )

شبكة المستقبل الديمقراطية العراقية تعقد مؤتمرها الأول

 

عقد يوم السبت الموافق 18 / 6 / 2011 المؤتمر الاول لشبكة المستقبل الديمقراطية العراقية تحت شعار ( من اجل بناء مجتمع ديمقراطي مدني افضل ) بحضور ممثلي ( 14 ) منظمة تعمل ضمن الشبكة وتغيب منظمتان بعذر مشروع .

افتتح المؤتمر بالترحيب بالحضور والنشيد الوطني العراقي ، بعد ذلك القت الزميلة علياء حسين كلمة الهيئة التنسيقية اكدت فيها على ( الدور الذي يمكن ان تلعبه هذه المنظمات في عملية التحول الديمقراطي في العراق يتمثل في العمل على ايجاد مجتمع يمكن الفرد فيه من التعبير بحرية عن آراءه وخياراته من جهة ، ومن جهة اخرى تلعب دور المراقب لأداء الحكومة لرصد اي انتهاك لحقوق المواطن او اي انتهاك يقيد من حريته واختياراته . ونشر الوعي بين ابناء المجتمع العراقي بأهمية المشاركة في انجاح العملية السياسية والتحول الديمقراطي الحقيقي التي ستكون الضامن لحصولهم على حقوقهم وتمتعهم بالحرية في مجتمع الرفاه المستقر الآمن ) .

واشارت الى ان ( شبكة المستقبل الديمقراطية العراقية بمنظماتها المشاركة في هذا المؤتمر تؤكد على ضرورة نشر ثقافة حقوق الانسان في المجتمع العراقي ، وعلى تفعيل دور ومكانة منظمات المجتمع المدني في تدعيم واحترام الحقوق والحريات التي كفلها الدستور والمواثيق الدولية ) .

ثم جرى انتخاب ثلاثة زملاء لهيئة رئاسة المؤتمر وتم انتخاب لجان المؤتمر وهي لجنة الاعتماد ولجنة كتابة المحضر واعداد التوصيات والمقترحات .

قدمت منظمة نينورتا للفنون فلما بعنوان ( ممنوع التصوير ) يتحدث عن انتهاك حقوق الصحفيين ، ومسرحية تحت عنوان ( انعكاسات ) قدمها عدد من فناني المنظمة نالت استحسان الحضور .

في الجزء الثاني من المؤتمر تمت مناقشة التقرير الانجازي للشبكة قدمته الزميلة شميران مروكل استعرض المشاريع والانجازات والفعاليات التي قامت بها منظمات الشبكة خلال الفترة السابقة . وجرت مناقشات مستفيضة حول التقرير وتم اعتماده والمصادقة عليه بعد اجراء التعديلات المقترحة من قبل المؤتمرين . بعدها تلي التقرير المالي للشبكة وجرت مناقشة لما ورد في فقرات التقرير من جميع جوانبه من اجل ان تكون شفافة وحرص على الالتزام بالاساليب المالية الصحيحة واعتماد السجلات الاصولية المطلوبة من قبل الجهات الرسمية وتم تخويل لجنة لأستكمال النواقص التي وردت في التقرير .

ناقش المؤتمر مسودة النظام الداخلي للشبكة من اجل صياغته وفق قانون المنظمات غير الحكومية رقم ( 12) لسنة 2010 واجراء التعديلات التي تتوافق مع القانون . وبعد المناقشة قرر المؤتمر تشكيل لجنة تضم عددا من اعضاء الهيئة الادارية وقانونيين وخبراء لاعداده بشكل نهائي وعرضه على منظمات الشبكة لأقراره بصيغته النهائية .

في الجزء الاخير من المؤتمر تم مناقشة آلية الانتخابات لعضوية الهيئة الادارية الجديدة وتمت الموافقة النهائية على الصيغة بالاجماع . واجريت عملية الترشيح والتصويت بروح المسؤولية الوطنية والديمقراطية وبالاقتراع الحر المباشر والسري بحضور محامي انتدبته الشبكة للاشراف ومتابعة وقائع المؤتمر واعتماد النتيجة النهائية لأنتخابات الهيئة الادارية للشبكة ، حيث فاز سبعة زملاء بعضويتها واثنين احتياط .

  

intisar o.h.al_amyal
i_w_l.org


Iraqi Democratic Future Network (I.D.F.N)

Head Office: Iraq - Baghdad

Mobile no.:

Iraqna Cell: +9647904796031, +9647901711208

Asia Cell: +9647702524249

E-mail: idfn.iraq@yahoo.com



 

 

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في‏ مجموعة "منظمات
المجتمع المدني وناشطين في حقوق الانسان".
المعتمدة لدى اتحاد الصحفيين العراقيين تحت رقم (12) لسنة 2011
 
لإرسال رسالة الى المجموعة او لارسال اخبار عن انشطتكم او ارسال اي شيء مفيد للجموعة .ارسل من خلال الايميل الاتي
fiaid@googlegroups.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/fiaid?hl=ar?hl=ar
مع تحيات اخوكم فؤاد فليح حسن مدير المجموعة
 
 
 
مع جزيل الشكر والتقدير
أخوكم
فؤاد فليح حسن
009647901760523
009647700874290
The_elector77@yahoo.com
The_elector77@hotmail.com
Fiaid.hassin@gmail.com
http://groups.google.com/group/fiaid

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق