الأحد، 7 أبريل 2013

وزارة شؤون المرأة تحيي الذكرى الثالثة والثلاثين لاستشهاد بنت الهدى


 
 وزارة شؤون المرأة تحيي الذكرى الثالثة والثلاثين لاستشهاد بنت الهدى
7. 4. 2013
أحيت وزارة الدولة لشؤون المرأة الذكرى الثالثة والثلاثين لاستشهاد آمنة حيدر الصدر الملقبة ببنت الهدى عبر اقامة حفل تأبين برعاية دولة رئيس الوزراء حمل شعار "دماءٌ اضاءت طريقة الحرية"،  في فندق المنصور وسط بغداد.
وقالت وزيرة الدولة لشؤون المرأة د. ابتهال كاصد الزيدي في كلمة لها بالمناسبة "في هذا اليوم نستذكر دماءً زكية اضاءات الطريق لحرية الشعوب، نخب صالحة من الرجال والنساء، ومن هذه النخب نستذكر انموذجاً نسوياً مشرفاً لكل العراقيات أرهبت قوتها قلوب الطغاة وهزت إرادتها عروشه فاغتالوها غدراً وخيانة".
ووصفت بنت الهدى بانها كانت "عوناً وسنداً لأخيها الشهيد الأول قدست روحه الزكية، في حياته وعذابه ومحنته وحتى في استشهاده، وكانت حلقة الوصل بين المرجعية الدينية والحوزة العلمية والمجتمع النسوي.
واكدت الزيدي على ضرورة أخذ المرأة دورها بفاعلية أكثر، وانطلاقاً من مبادئ الشهيدة بنت الهدى ومن معها دعت نساء العراق كافة الى المشاركة باصرار وعزيمة في الانتخابات، وحذرت من اعتماد النساء على مشاركة الاخ والزوج والابن في التصويت، لافتة الى ضرورة اثبات وجودها وان تدلي بصوتها وتخضب اصبعها بحناء الكرامة.
من جانبها قالت عضو مجلس الرعاية في مؤسسة الشهداء عطور الموسوي في كلمة لها "نجتمع اليوم مستذكرين تلك الجريمة النكراء في ذكراها الثالثة والثلاثين، نجد انفسنا نستذكر آلاف شهداء العراق من ضحايا البعث منهم 1280 شهيدة عراقية موثقة وربما اضعاف هذا العدد لم يوثق بعد".
وحثت النساء على المشاركة في الانتخابات قائلة "الانتخابات على الابواب علينا المشاركة الفاعلة في انجاحها من خلال شحذ الهمم واختيار الأكفأ والأفضل من بين المرشحين وان نجعل بناء وطننا نصب أعيينا ونحن نؤشر على خيارنا يوم الانتخاب.
وشهد الحفل الذي اقيم بالتعاون مع مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين حضور عدد من النواب والنائبات ومنظمات المجتمع المدني، وتم عرض فلم وثائقي عن حياة الشهيدة ومعرض لصور ولوحات شهيدات وشهداء العراق.


media office
State Ministry for Woman Affairs
7432256-7432207


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق