السبت، 31 أغسطس 2013

FW: منظمة "هيومن رايتس ووتش": على العراق التوقف عن حظر المظاهرات




منظمة "هيومن رايتس ووتش":

على العراق التوقف عن حظر المظاهرات

وزارة الداخلية مستمرة في تقييد حرية التجمع

 30 أغسطس  2013

بيان صحفي

على السلطات العراقية إما تقديم سبب مشروع لضرورة حظر المظاهرات المزمعة يوم 31 أغسطس/آب، أو السماح لها بالمضي قدماً. وعليها أن تضمن لمنظمي المظاهرات قدرة الطعن على أي حظر

جو ستورك، القائم بأعمال المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا / "هيومن رايتس ووتش"

------------------------------


(بغداد) ـ  تقدمت مجموعتان، قامتا بتنظيم مظاهرتين متزامنتين في بغداد تطالبان بإلغاء معاشات تقاعد النواب البرلمانيين، تقدمتا إلى وزارة الداخلية لطلب تصاريح بتاريخ 21 أغسطس/آب 2013، كما يشترط القانون العراقي. وفي 22 أغسطس/آب رفض مسؤولو وزارة الداخلية إصدار التصاريح دون إبداء أسباب. يتوقع منظمو المظاهرتين مضيهما قدماً، لكنهم عبروا لـ هيومن رايتس ووتش عن شعورهم بالقلق من لجوء قوات الأمن العراقية إلى استخدام القوة لمنع المظاهرتين اللتين قالوا إنهما ستكونان سلميتين، وربما اعتقال وتخويف المنظمين، إذا تمت المظاهرتان المزمعتان.

قال
جو ستورك، القائم بأعمال المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "من المفارقة أن يوحي مسؤولون بأن استخدام القوة لمنع مظاهرات سلمية من شأنه مساعدة العراق في 'مسيرته نحو الديمقراطية'. يمكن للسلطات حظر المظاهرات إذا اعتقدت أنها ستجنح إلى العنف، لكن مبعث القلق هنا على ما يبدو هو أن تثير المظاهرات الحرج أو الإزعاج السياسي".

قالت وزارة الداخلية، في بيان منشور على
موقعها الإلكتروني يوم 27 أغسطس/آب، إن "التحديات الأمنية الجسيمة واكتظاظ شوارع وساحات العاصمة ... كلها مقتضيات تدعو الى تأجيل التظاهرة" المقررة يوم 31 أغسطس/آب. واستشهد البيان بـ"المخاطر التي قد تترتب عليه حيث يسعى الإرهاب المتمثل بتنظيمات القاعدة والبعث الصدامي إلى استثمار كل شيء لصالحه من أجل زيادة الانقسامات السياسية وإضعاف سلطة الدولة، وحيث تسعى الأجندات الاقليمية الى توظيف التناقضات الحاصلة في المشهد العراقي لصالحها من أجل إضعاف العراق وإشغاله بمشاكله"، وأكد عزم الوزارة على "التصدي لكل الظواهر السلبية التي تعترض مسيرته [أي العراق] الديمقراطية"، وأكد أن قوات الأمن "ستتصدى بحزم للعابثين بأمن الوطن والمواطن".

أكد ماينا كياي، أول مقرر خاص للأمم المتحدة معني بالحق في حرية التجمع السلمي وحرية تكوين الجمعيات، في
تقريره في مايو/أيار 2012، أنه لا يجوز للدول تقييد الحق في التجمع السلمي إلا حيثما كانت هناك "ضرورة اجتماعية ملحة". شدد التقرير على أن الدول لا تحتاج إلى حظر التجمعات السلمية لكي تكافح الإرهاب بفعالية، وقال إن "التدفق الحر لحركة السير لا يجوز أن يتمتع بأسبقية تلقائية على حرية التجمع السلمي". يلقي كياي على السلطات بمسؤولية تزويد منظمي التجمعات بـ"أسباب متكاملة ومقدمة في حينها" لأي حظر، وكذلك بإمكانية الطعن السريع عليه.

ومن الواضح أن أسباب وزارة الداخلية لمنع مظاهرات 31 أغسطس/آب تقصر كثيراً عن هذه التوصيات، بحسب هيومن رايتس ووتش.

تحدثت هيومن رايتس ووتش مع ثلاثة من منظمي المظاهرتين، اللتين تقررت إحداهما في ساحة الفردوس، والأخرى في ساحة التحرير، الواقعتين بوسط بغداد، واطلعت على طلب التصريح الذي قدموه إلى شرطة بغداد بتاريخ 21 أغسطس/آب. قال المنظمون جميعاً إن المسؤولين في وحدة الشرطة المسؤولة عن الانتشار بوسط بغداد أخبروهم في 22 أغسطس/آب برفض طلب التصريح المقدم منهم، إلا أنهم رفضوا إبداء أسباب أو تقديم نسخة من أمر الرفض.

قال أحد منظمي مظاهرة ساحة التحرير لـ هيومن رايتس ووتش إن مسؤولي الوزارة طلبوا منه تأكيد عنوان سكنه بعد تقديم الطلب، وهو ما فسره على أنه محاولة لتخويفه. وقال اثنان من منظمي مظاهرة ساحة الفردوس لـ هيومن رايتس ووتش إن مسؤولي شرطة وسط بغداد أبلغوهما بأن "مديراً تنفيذياً" كتب كلمة "مرفوض" على طلب التصريح المقدم منهما. وقال شخص ثالث من المنظمين إن مسؤولي وحدة الشرطة نفسها أبلغوه بأن عدنان الأسدي، نائب وزير الداخلية، اعترض شخصياً على الطلب.

قال حميد جحجيح، وهو عضو باللجنة التنظيمية لحملة إلغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين، لـ هيومن رايتس ووتش إن منظمي المظاهرة يتوقعون تجمع عدد قد يصل إلى 10 آلاف شخص يوم 31 أغسطس/آب في الساحتين، رغم رفض وزارة الداخلية إصدار التصاريح. قال جحجيح "إننا نملك الحق في التظاهر بحكم الدستور"، لكنه أبدى مخاوفاً من أن قوات الأمن "قد تجنح إلى العنف معنا" وتعتقل المنظمين وغيرهم.

لا ينص القانون العراقي بوضوح على تحديد السلطة التي تنظم التظاهر، بما في ذلك منح التصاريح. يتمتع مجلس محافظة بغداد بسلطة إصدار تصاريح المظاهرات في بغداد بموجب تنظيمات أصدرها المحافظ السابق في 2011. إلا أن علي التميمي، محافظ بغداد الجديد، وسعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية، قالا مؤخراً إن الوزارة هي المسؤولة حالياً عن رفض أو قبول طلبات التصريح. قال معن لـ هيومن رايتس ووتش في 16 أغسطس/آب إن الوزارة وحدها تستطيع إصدار تصاريح المظاهرات، لكنه امتنع عن تفسير سبب اكتسابها لتلك السلطة أو توقيته.

قال التميمي، الذي ينتمي إلى التيار الصدري المعارض، لمنفذ "المدى بريس" الإخباري المحلي إن سلطة مجلس المحافظة في إصدار أو حجب تصاريح التظاهر "سُحبت منه" في عهد سلفه. وانتقد وزير الداخلية لمنع المظاهرات، قائلاً: " لا يملك أحد سلطة حظر هذه المظاهرات حيث أنه حق دستوري".

على السلطات العراقية تغيير القوانين الحاكمة للتظاهر في بغداد وغيرها بحيث تكون المظاهرات مباحة من حيث المبدأ، وبحيث لا يحتاج المنظمون إلا إلى إخطار السلطات بالمظاهرات المزمعة، وليس طلب تصريح. وينبغي أن يقع العبء على السلطات في تبرير حظر أية مظاهرة، مع تمتع المنظمين بالحق الكامل في الطعن.

يبدو رفض التصاريح يوم 22 أغسطس/آب وكأنه جزء من حملة مستمرة تشنها وزارة الداخلية لتقويض الحق في حرية التجمع وخنق المظاهرات المناهضة للحكومة. في 19 يوليو/تموز قام ضباط من وحدة المخابرات التابعة للشرطة الاتحادية باعتقال الصحفي جعفر عبد الأمير محمد لقيامه "بالتظاهر دون تصريح رسمي" حين وقف مع ثلاثة رجال آخرين وقفة سلمية في ساحة التحرير، رافعين لافتات تنتقد الحكومة.

في 2 أغسطس قامت قوات الأمن
باحتجاز13 شخصاً حاولوا التجمع سلمياً للفت الانتباه إلى تدهور الأوضاع الأمنية والفساد الرسمي. اتهمت الشرطة 10 منهم بـ"عصيان أوامر شرطية"، وهي مخالفة جنائية، لإخفاقهم في الحصول على تصريح مسبق، وقام ضباط عسكريون باحتجاز الثلاثة الآخرين لما يقرب من 36 ساعة قبل الإفراج عنهم دون توجيه اتهام.

يلتزم العراق، كدولة طرف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، بحماية وتعزيز الحقوق في حرية التعبير، وتكوين الجمعيات، والتجمع السلمي. وبحسب العهد، لا يجوز للسلطات تقييد الحق في التجمع إلا في ظروف استثنائية وضيقة التحديد. لا يجوز فرض القيود إلا طبقاً للقانون وحين تكون "ضرورية في مجتمع ديمقراطي" لصيانة "الأمن القومي أو السلامة العامة أو النظام العام، أو حماية الصحة العامة أو الآداب العامة أو حماية حقوق الآخرين وحرياتهم".

لكن قيام العراق بمنح المسؤولين الحكوميين سلطة فضفاضة في الموافقة يخرق المعايير الضيقة التي ينص عليها القانون الدولي للانتقاص من الحق في التجمع. كما أنه ينتهك المادة 38 من دستور العراق، التي تكفل الحق في "حرية التجمع والتظاهر السلميين".

قال جو ستورك: "تبدو السلطات وكأنها أكثر انشغالاً بمنع العراقيين من التعبير السلمي عن آرائهم منها بحمايتهم من الاعتداءات التي قتلت وجرحت الكثيرين هذا العام. وعلى مسؤولي وقوات الأمن أن تحمي المتظاهرين السلميين وأن توفر لهم مساحة آمنة للاحتجاج، لا أن تخيف الناس لدفعهم إلى التزام الصمت".

 

 


الجمعة، 30 أغسطس 2013

Fwd: دعـــــــــــــوة

الاستاذ فؤاد فليح المحترم مبارك لكم المنصب الجديد مع امنياتنا لك بالتوفيق الدائم
نرجو تعميم الدعوة لطفاً
مع الشكر والتقدير

دعـــــــــــــــــوة

 

يتشرف معهد المراة القيادية وبالتعاون مع مجموعة القرار 1325 بدعم من منظمة المرأة للمرأة السويدية 
 
بدعوتكم للحضور والمشاركة في الجلسة الحوارية  لمنتدى الشابات القياديات  التي  ستقام في قاعة المركز الثقافي النفطي ببغداد في يوم السبت الموافق  7 أيلول 2013

وذلك لمناقشة دور النساء في بناء السلام ودحر الارهاب وسبل اليات تنسيق وتعاون اعضاء منتدى الشابات القياديات مع النساء في مواقع صنع القرار لتحقيق مشاركة اوسع  للنساء  في عملية بناء السلام

ابتداً من الساعة  11صباحاً ولغاية الساعة 2 ظهراً

نرجو تأكيد الحضور عبر مراسلتنا على الايميل wli.baghdad@gmail.com

او الاتصال على الرقم 
077098182930

--
Asmaa H. Ali
Executive Director 
Woman Leadership Institute
00964-7700456120
00964-7709818293

--
--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في‏ مجموعة "منظمات
المجتمع المدني وناشطين في حقوق الانسان".
المعتمدة لدى اتحاد الصحفيين العراقيين تحت رقم (12) لسنة 2011
 
لإرسال رسالة الى المجموعة او لارسال اخبار عن انشطتكم او ارسال اي شيء مفيد للجموعة .ارسل من خلال الايميل الاتي
fiaid@googlegroups.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/fiaid?hl=ar?hl=ar
مع تحيات اخوكم فؤاد فليح حسن مدير المجموعة
 
 
 
مع جزيل الشكر والتقدير
أخوكم
فؤاد فليح حسن
009647901760523
009647700874290
The_elector77@yahoo.com
The_elector77@hotmail.com
Fiaid.hassin@gmail.com
http://groups.google.com/group/fiaid
 
---
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "منظمات المجتمع المدني والناشطين في حقوق الانسان" من مجموعات Google.
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل إلكترونية منها، أرسِل رسالة إلكترونية إلى fiaid+unsubscribe@googlegroups.com.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.

الخميس، 29 أغسطس 2013

Re: فؤاد فليح حسن سفيرا في جمهورية العراق للمركز العربي الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي


 الف الف مبروك يا استاذ فؤاد ياغالي
تستحق كل خير
لانك مجتهد ولكل مجتهد نصيب
تمنياتنا بالتوفيق والتميز الدائمين
اخوك المحب
د.زياد الحسني
Zead S. Al hasani
Master HRD Trainer (Advanced International Training Licence)
Iraqi Center For Innovation & Development - ICID General Manager
www.iraqi-cid.com
Karadat Maryam
222/32/43
F: www.facebook.com/zead.training
T: +964 (1) 538 25 19
M: +964 7702997438
Baghdad - Iraq


From: فؤاد فليح حسن <fiaid.hassin@gmail.com>
To: fiaid@googlegroups.com
Sent: Sunday, August 25, 2013 10:42 PM
Subject: فؤاد فليح حسن سفيرا في جمهورية العراق للمركز العربي الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي

تحية طيبة لجميع الاخوات والاخوان في منظمات المجتمع المدني  ووسائل الاعلام
اعزائي...
اود ان ابلغكم ان المركز العربي الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي قد تم تسميتي كسفير في جمهورية العراق للمركز . ومرفق  كتاب التكليف . ونامل  من الباري عزة وجل ان يوفقنا في خدمة ابناء مجتمعنا  والارتقاء بواقع حقوق الانسان في العراق
مع جزيل الشكر والتقدير 

فؤاد فليح حسن
بغداد / العراق 
07700874290
--
the_elector77@yahoo.com
the_elctor77@hotmail.com
fiaid.hassin@gmail.com
Mobile : 009647901760523
--
--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في‏ مجموعة "منظمات
المجتمع المدني وناشطين في حقوق الانسان".
المعتمدة لدى اتحاد الصحفيين العراقيين تحت رقم (12) لسنة 2011
 
لإرسال رسالة الى المجموعة او لارسال اخبار عن انشطتكم او ارسال اي شيء مفيد للجموعة .ارسل من خلال الايميل الاتي
fiaid@googlegroups.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/fiaid?hl=ar?hl=ar
مع تحيات اخوكم فؤاد فليح حسن مدير المجموعة
 
 
 
مع جزيل الشكر والتقدير
أخوكم
فؤاد فليح حسن
009647901760523
009647700874290
The_elector77@yahoo.com
The_elector77@hotmail.com
Fiaid.hassin@gmail.com
http://groups.google.com/group/fiaid
 
---
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "منظمات المجتمع المدني والناشطين في حقوق الانسان" من مجموعات Google.
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل إلكترونية منها، أرسِل رسالة إلكترونية إلى fiaid+unsubscribe@googlegroups.com.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.


ورشه

تنظيم التغيير الاجتماعي بالطرق اللاعنفية

ورشة تدريبية – تسبق المنتدى الاجتماعي العراقي وتعقد في بغداد ، ايلول/ سبتمبر القادم من 23-25 

المعهد الدولي لنشاط اللاعنف الفعّال  (NOVACT) – اسبانيا

 

 و جماعة لاعنف العراق

تقديم :
نشهد اليوم، نشاط متصاعد لا يمكن وقفه من أجل العدالة الاجتماعية والسلام والديمقراطية الحقيقية، حيث يمكن للناس القيام بدور نشط في اتخاذ القرارات التي تؤثر على حياتهم. من إسبانيا إلى اليونان، من تونس الى العراق هناك موجة من الحركات اللاعنفية الناشئة والتي تحاول اقتراح سبل جديدة لتنظيم الحملات من اجل التغيير في احدى المجالات الاجتماعية او الاقتصادية او في وضع السياسات التي تهم المواطن. تواجه هذه الحركات أسئلة مهمة وأولها كيفي يمكن تحسين تحركاتنا لجعلها أكثر فعاليه ؟ كيف يمكننا العمل مع الآخرين جنبا الى جنب ؟ كيف يمكننا الانتقال من النقد المستمر للأخطاء الى اقتراح بدائل وتحركات تعتمد الوسائل اللاعنفية. هذه الورشة تقترح التفكير في مواضيع ملموسة تهم المجتمع المدني العراقي، حملات لاعنفية تعمل عليها الحركات الاجتماعية والنشطاء المدنيين العراقيين ويرغبون في جعلها اكثر فاعلية وأكثر تنظيم لتصل الى اهدافها المرجوة. بينما توفر الورشة بعض المعايير والمهارات الضرورية لنجاح الحملات يقوم اصحاب الحملات بوصف حملاتهم والظروف المحيطة بها وذلك ببساطة لان "لا أحد يعرف واقعنا واحتياجاتنا أفضل من"
يشارك في تنظيم هذه الورشة :
جماعة لاعنف وهي جماعة عراقية وطنية تأسست منذ عام 2006 وتعمل على نشر البدائل اللاعنفية في العراق.
مبادرة التضامن مع المجتمع المدني العراقي (ICSSI) مبادرة دولية متخصصة في المدافعة و تضم عدد من الحملات الاجتماعية المتنوعة
المعهد الدولي لنشاط اللاعنف الفعّال  (NOVACT)  مقره في برشلونا – اسبانيا، ويعمل على تشجيع استراتيجيات اللاعنف المدني للدفاع عن حقوق الانسان والعدالة الاجتماعية، وقد صمم المعهد هذا التدريب بناء على خبراته المتراكمة خلال عمله مع حركات اجتماعية في الشرق الاوسط وجنوب امريكيا واوربا.  و في إطار الاستعدادات للمنتدى الاجتماعي العراقي (ISF) والذي يهدف لتوفير مساحة للتفكير في تحركاتنا، حملاتنا، لمشاركتها مع الآخرين كيف نقوم به وكيف يمكننا تحسين وربط نضالنا المشترك من اجل حقوق الانسان والعدالة الاجتماعية.
 
المجموعة المستهدفة
التدريب هذا تم تصميمه من أجل 24 مشاركة ومشارك من الأشخاص الناشطين في الحملات الجارية والتي تعتمد النضال اللاعنفي كوسيلة وحيدة للتغيير الاجتماعي. هذه الورشة تشمل 15 ساعة .
المشاركين:
Ü     مطلوب من كل مشاركة ومشارك أن يأتي مع حملة يعمل عليها
Ü     نتوقع تحقيق توازن بين الجنسين من حيث المشاركة، لانه  أمر ضروري؛
Ü     اللغة الإنجليزية هي قيمة إضافية.
منهج التدريب
v      النظرية والتطبيق: سوف ندمج بين المفاهيم والتأملات النظرية مع الاستخدام العملي لها، لن نتحدث حول الأدوات والأساليب ولكن سوف تستخدمها. التعلم من خلال المناقشة و التطبيق.
v      التعلم ذو معنى: سيتم القيام بكل شيء على أساس الأمثلة الحقيقية، وذلك باستخدام الخبرات ونضالات كل مشارك كمرجع لدينا، لجعل التعلم هام للجميع.
v      التفكير الفردي والجماعي: سيعقب عرض المفاهيم المختلفة، لحظات من التفكير الفردي و الجماعي، وإعطاء مساحة للتأملات من أجل إثراء أفكارنا مع الاقتراحات المرتبطة بمعرفتنا.
v      التعلم من خلال الحوار: التعلم شيء اجتماعي، نحن نعلم من خلال التحدث مع الآخرين، من خلال التفاعل مع الآخرين، من خلال تجارب الآخرين. وسوف يستند أسلوبنا على المبادئ السبعة للتعلم من خلال الحوار.
محتويات وأهداف التدريب
القسم الاول:  الإطار النظري: من أين جئنا؟ والى أين نتوجه ؟
العمل الجماعي لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تنظيم والجمع بين مظالم وآمال فئة اجتماعية معينة، ثم ترجمتها إلى أحلام مشتركة وأخيرا تحديد الأهداف والإجراءات التي تعبئتهم من أجل التغيير. نحن بحاجة للإطار النظري لوضع تصور وربط القضايا والقيم التي تحركنا ولنعرف من اين جئنا والى اين نتوجه.
أهداف هذا القسم:
Ü     تعرف على كيفية إنشاء قصة شخصية على أساس الإطار النظري: (القيم ومصادر قيمنا، العلاقة المتبادلة بين القيم وبنية القصة)
Ü     لنتعرف على أهمية تنظيم العمل من أجل التغيير الاجتماعي لعى اساس القيم
Ü     لنتعرف على اهمية ان تكون لدينا رؤية مشتركة للغد.
Ü     لنتعرف على اهمية الترابط بين الحركات المختلفة العاملة من أجل التغيير الاجتماعي.
القسم الثاني:التنظيم من منظور داخلي: المجموعات الذكية
ديناميات الجماعة يمكن أن تفهم بطرق مختلفة، نحن نتبع نهج متسق لتجاوز الذكاء الفردي وصولا للذكاء الجماعي. علينا ان نفهم ديناميات مجموعتنا و الدوافع و الأدوار و التفاعلات.
الأهداف لهذا القسم:
Ü     تحديد أشكال مختلفة من القيادة داخل مجموعاتهم
Ü     التعرف على أنواع مختلفة من الدوافع و الديناميات داخل المجموعة
Ü     ان تكون قادرا على التفكير في استراتيجيات لتحويل مجموعتك الى  مجموعة ذكية !
القسم الثالث : تعبئة مواردنا وطاقاتنا : استراتيجية لاعنفية
كيف نستخدم ما لدينا للحصول على ما نريد؟ هل نفهم السياق حيث نريد احداث التغيير؟ هل نحن وحدنا؟ من هم حلفائنا ؟ كيف يمكننا حشد الآخرين؟
اهداف القسم الثالث
Ü     تقاسمت مع الاخرين نظرية التغيير
Ü     تتعرف على كيفية استخدام أدوات التحليل المختلفة (المتعلقة بالطاقة والفاعلين )
Ü     تحديد العناصر الأساسية عند بناء استراتيجية
Ü     الممارسة لبناء تطبيقات مشتركة قابلة للقياس.
Ü     تتعرف على العوامل الرئيسية لتعبئة مختلف الفاعلين
 

RE: فؤاد فليح حسن سفيرا في جمهورية العراق للمركز العربي الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي

 

 

 

 

Dhefaf Al-Jarahi

Manager of Operations

Iraq Foundation - Iraq Office

 

Cell Phone:-

+ 964 7 901 374 201

+ 964 7 703 451 130

Skype: Pink_4ever2004

www.iraqfoundation.org

 

 

 

 

From: Dhefaf Al-Jarahi [mailto:dhefaf@iraqfoundation.org]
Sent: Wednesday, August 28, 2013 8:45 AM
To: 'Dhefaf Al-Jarahi'; 'fiaid@googlegroups.com'
Subject: RE: فؤاد فليح حسن سفيرا في جمهورية العراق للمركز العربي الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي

 

 

 

 الاخ العزيز فؤاد

 

يحق لنا كمعهد عراقي ان نفخر بك وبأنجازاتك لانه بالاضافة الى عملك الدؤوب خدمة للمجتمع المدني ، فلقد كنت من ضمن كوادرنا المتميزين . لا يسعنا بهذه المناسبة الا ان نتقدم لك نيابة عن ادارة المعهد العراقي بالتهنئة الخالصة ونتمنى لك التوفيق والنجاح ، وان شاء الله تتمكن من خلال موقعكم هذا تحقيق نجاحات وانجازات تخدم كل قضايا حقوق الانسان في العراق .

 

مع خالص تقديري

 

ضفاف الجراحي

مديرة العمليات

المعهد العراقي

 

 

 

 

Dhefaf Al-Jarahi

Manager of Operations

Iraq Foundation - Iraq Office

 

www.iraqfoundation.org

 

في ٢٥‏/٠٨‏/٢٠١٣، الساعة ١٠:٤٢ م، كتب فؤاد فليح حسن <fiaid.hassin@gmail.com>:

تحية طيبة لجميع الاخوات والاخوان في منظمات المجتمع المدني  ووسائل الاعلام

اعزائي...

اود ان ابلغكم ان المركز العربي الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي قد تم تسميتي كسفير في جمهورية العراق للمركز . ومرفق  كتاب التكليف . ونامل  من الباري عزة وجل ان يوفقنا في خدمة ابناء مجتمعنا  والارتقاء بواقع حقوق الانسان في العراق

مع جزيل الشكر والتقدير 

 

فؤاد فليح حسن

بغداد / العراق 

07700874290

--
the_elector77@yahoo.com
the_elctor77@hotmail.com
fiaid.hassin@gmail.com
Mobile : 009647901760523

--
--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في‏ مجموعة "منظمات
المجتمع المدني وناشطين في حقوق الانسان".
المعتمدة لدى اتحاد الصحفيين العراقيين تحت رقم (12) لسنة 2011
 
لإرسال رسالة الى المجموعة او لارسال اخبار عن انشطتكم او ارسال اي شيء مفيد للجموعة .ارسل من خلال الايميل الاتي
fiaid@googlegroups.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/fiaid?hl=ar?hl=ar
مع تحيات اخوكم فؤاد فليح حسن مدير المجموعة
 
 
 
مع جزيل الشكر والتقدير
أخوكم
فؤاد فليح حسن
009647901760523
009647700874290
The_elector77@yahoo.com
The_elector77@hotmail.com
Fiaid.hassin@gmail.com
http://groups.google.com/group/fiaid
 
---
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "منظمات المجتمع المدني والناشطين في حقوق الانسان" من مجموعات Google.
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل إلكترونية منها، أرسِل رسالة إلكترونية إلى fiaid+unsubscribe@googlegroups.com.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.

<SAFER.jpg>

<فؤاد فليح.jpg>

--
--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في‏ مجموعة "منظمات
المجتمع المدني وناشطين في حقوق الانسان".
المعتمدة لدى اتحاد الصحفيين العراقيين تحت رقم (12) لسنة 2011
 
لإرسال رسالة الى المجموعة او لارسال اخبار عن انشطتكم او ارسال اي شيء مفيد للجموعة .ارسل من خلال الايميل الاتي
fiaid@googlegroups.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/fiaid?hl=ar?hl=ar
مع تحيات اخوكم فؤاد فليح حسن مدير المجموعة
 
 
 
مع جزيل الشكر والتقدير
أخوكم
فؤاد فليح حسن
009647901760523
009647700874290
The_elector77@yahoo.com
The_elector77@hotmail.com
Fiaid.hassin@gmail.com
http://groups.google.com/group/fiaid
 
---
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "منظمات المجتمع المدني والناشطين في حقوق الانسان" من مجموعات Google.
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل إلكترونية منها، أرسِل رسالة إلكترونية إلى fiaid+unsubscribe@googlegroups.com.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.

Re: فؤاد فليح حسن سفيرا في جمهورية العراق للمركز العربي الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي

الاستاذ فؤاد فليح حسن
تحية طيبة
الف مبروك على المنصب الذي انت اهلاً له وتمنياتي بالتوفيق 
مع التقدير 
د سناء طارق
الامين العام لمنظمة المرأة العراقية المستقلة
07901965518 

From: فؤاد فليح حسن <fiaid.hassin@gmail.com>
To: fiaid@googlegroups.com
Sent: Sunday, August 25, 2013 11:42 PM
Subject: فؤاد فليح حسن سفيرا في جمهورية العراق للمركز العربي الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي

تحية طيبة لجميع الاخوات والاخوان في منظمات المجتمع المدني  ووسائل الاعلام
اعزائي...
اود ان ابلغكم ان المركز العربي الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي قد تم تسميتي كسفير في جمهورية العراق للمركز . ومرفق  كتاب التكليف . ونامل  من الباري عزة وجل ان يوفقنا في خدمة ابناء مجتمعنا  والارتقاء بواقع حقوق الانسان في العراق
مع جزيل الشكر والتقدير 

فؤاد فليح حسن
بغداد / العراق 
07700874290
--
the_elector77@yahoo.com
the_elctor77@hotmail.com
fiaid.hassin@gmail.com
Mobile : 009647901760523
--
--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في‏ مجموعة "منظمات
المجتمع المدني وناشطين في حقوق الانسان".
المعتمدة لدى اتحاد الصحفيين العراقيين تحت رقم (12) لسنة 2011
 
لإرسال رسالة الى المجموعة او لارسال اخبار عن انشطتكم او ارسال اي شيء مفيد للجموعة .ارسل من خلال الايميل الاتي
fiaid@googlegroups.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/fiaid?hl=ar?hl=ar
مع تحيات اخوكم فؤاد فليح حسن مدير المجموعة
 
 
 
مع جزيل الشكر والتقدير
أخوكم
فؤاد فليح حسن
009647901760523
009647700874290
The_elector77@yahoo.com
The_elector77@hotmail.com
Fiaid.hassin@gmail.com
http://groups.google.com/group/fiaid
 
---
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "منظمات المجتمع المدني والناشطين في حقوق الانسان" من مجموعات Google.
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل إلكترونية منها، أرسِل رسالة إلكترونية إلى fiaid+unsubscribe@googlegroups.com.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.