الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

لجنة المرأة الريفية تطلق دوراتها التدريبية من بغداد


 


 

لجنة المرأة الريفية تطلق دوراتها التدريبية من بغداد
27/ 08/ 2013
اطلقت اللجنة العليا للنهوض بواقع المرأة الريفية دوراتها التدريبية والتثقيفية للنساء الريفيات في بغداد باقامة ندوتين في الكرخ والرصافة في مجالات الصحة والمهن والحرف والارشاد الزراعي.
وافتتحت اليوم رئيسة اللجنة وزيرة الدولة لشؤون المرأة د. ابتهال كاصد الزيدي اول دورة في منطقة الصابيات غربي بغداد بمشاركة 35 ريفية.
 وقالت الزيدي في كلمة لها بالمناسبة: "ان وزارة المرأة دعت الى تشكيل اللجنة واطلاق الدورات لادراكها التام باوضاع النساء في الريف والمناطق النائية، وما تعانية من نقص في المعلومات الصحية وحاجتها الماسة الى التثقيف في مختلف المجالات فضلاً عن التمكين الاقتصادي عبر اقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل.
واضافت "تنظم اللجنة اربع دورات للمستفيدات في عدة محافظات في مجالات الصحة والخياطة والارشاد الزراعي وثقافة عامة بواقع خمسة أيام لكل دورة، ويصرف لهن مبلغ عشرة آلاف دينار في كل يوم فضلا عن تكريم ومكافأة الخمس الأوائل من كل دورة.
وبينت ان اللجنة تقدم المساعدة للمتدربات الراغبات في الحصول على قروض زراعية من المصرف الزراعي وفق الضوابط المحددة مع وجود اولوية للنساء الريفيات.
واشادت الزيدي بالحضور اللافت والتفاعل الجيد للمتدربات في انطلاق الدورة، ودعت النساء الى البقاء على نفس الوتيرة والسعي الى وضع جدول لاعمالهن اليومية للتوفيق بين تلبية المتطلبات المنزلية والحضور في الدورات التدريبية والتثقيفية.
واكدت في ختام الدورة استعداد الوزارة لتقديم كل انواع التسهيلات للنساء الريفيات وفي كافة المجالات لاسيما فيما يتعلق برواتب الرعاية الاجتماعية واصدار الوثائق الرسمية للاطفال وتذليل كل الصعوبات التي تواجهها مع جميع الجهات الرسمية.
واقيمت بالتزامن مع هذه الدورة دورة تدريبية اخرى في منطقة الراشدية بقرية الانتصار، قامت الوزيرة بزيارتها والاطلاع على سير العمل فيها.
 


media office
State Ministry for Woman Affairs
7432256-7432207




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق