الأربعاء، 21 أغسطس 2013

وزيرة شؤون المرأة واعضاء مفوضية حقوق الانسان يشددان على العمل المشترك لمتابعة الملفات الخاصة بالحقوق الانسانية للمرأة



وزيرة شؤون المرأة واعضاء مفوضية حقوق الانسان يشددان على العمل المشترك لمتابعة الملفات الخاصة بالحقوق الانسانية للمرأة
21. 08. 2013
شددت وزيرة الدولة لشؤون المرأة وأعضاء مفوضية حقوق الانسان على ضرورة العمل المشترك والتنسيق التام بين الجانبين لمتابعة الملفات الخاصة بالحقوق الانسانية للمرأة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، لا سيما في القضايا الملحة التي تستدعي جهود مشتركة لمعالجتها.
جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الدولة لشؤون المرأة د. ابتهال كاصد الزيدي بمكتبها اليوم اعضاء مفوضية حقوق الانسان بحثا فيه جملة من الملفات الخاصة بالمرأة تركزت معظمها عن الحقوق.
وعبرت الزيدي عن سعادتها بتشكيل المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق وأملها الكبير في  ان تمارس دورها في تعزز مفاهيم حقوق الانسان في والعمل على حمايتها واحترامها.
واشارت الزيدي الى عدد من الملفات التي تعمل عليها الوزارة وتأمل اشراك المفوضية في متابعتها ابرزها الاسراع في حسم ملف ضحايا الإرهاب ومساواتهم بشهداء النظام السابق، ومتابعة سير عمل مشروع محو الأمية، والعمل سوياً على تعديل القوانين التي تميز بين الجنسين، وكتابة مشروع قانون لحماية المرأة من التحرش الجنسي. فضلاً عن متابعة ملف سجون النساء واجراءات العفو عن 93 سجينة لا تزال ملفاتهن في مجلس القضاء الاعلى.
من جانبه اشاد وفد اعضاء المفوضية بسياسة الوزارة تجاه حماية المرأة وتأمين حقوقها الانسانية، وبينوا وجود ملفات واهداف مشتركة بين الجانبين تستدعي توثيق العلاقة لغرض انضاجها وتفعيل وتنفيذها.
واعرب عن رغبته واستعداده لتنفيذ استراتيجية حماية المراة من العنف ومتابعة تنفيذها مع كافة الجهات المعنية، وتوليه متابعة قانون الحماية من العنف الأسري مع مجلس شورى الدولة الذي قدمته الوزارة منذ عدة أشهر.
وأكد الاعضاء تخصيص نسبة 35% من الدرجات الوظيفية المخصصة للمفوضية للنساء التزاماً بقرارات مجلس الوزارء التي استحصلتها وزارة المرأة مسبقاً، وتعليمات تنفيذ موازنة 2013.
 


media office
State Ministry for Woman Affairs
7432256-7432207


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق