الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

احداث ديالى ومؤسسات الجتمع المدني

السيدات والسادة
تحية طيبة
اطلقت شبكة ديالى لتمنية المجتمع المدني مبادرة لحل الازمة في ديالى وتنص على مايلي
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
بيــــــــــان
 
المبادرة المدنية في ديالى
 
         تدارست مؤسسات المجتمع المدني المنضوية ضمن شبكة ديالى لتنمية المجتمع المدني العراقي الأوضاع السياسية والأمنية والاجتماعية في محافظة ديالى عقب إعلان عدد من أعضاء مجلس المحافظة  طلب تشكيل إقليم ديالى.
       وفي الوقت الذي نعبر فيه عن قلقنا البالغ بسبب التوتر الذي افرزه هذا القرار على الصعد كافة ، فإننا ندعو جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس والنظر إلى مصلحة المجتمع المحلي المتنوع الأطياف - لاسيما الأمن - بعين الاعتبار وجعلها في سلم الأوليات والحفاظ على المكتسبات التي تحققت عقب عمليات بشائر الخير في آب 2008 واندحار القاعدة والجماعات المسلحة كافة  .
       وانطلاقا من مسؤوليتنا تجاه أهالي ديالى، تعلن شبكة ديالى لتنمية المجتمع المدني العراقي والمجتمعة في مدينة بعقوبة مساء الأربعاء 14/12/2011 مبادرة مدنية نأمل من جميع الأطراف المعنية العمل على دراستها بجدية تامة  للخروج من الأزمة التي نخشى من تداعياتها ان ترجع الأوضاع إلى سابقتها قبل عمليات بشائر الخير ، ونعتقد إن  المبادرة  هذه  تثمل  مدخلا  مناسبا للأزمة التي أقلقت مواطني المحافظة والبلاد معا ، وتتلخص المبادرة بما يلي:
1-    سحب الطلب المقدم إلى مجلس الوزراء فيما يخص إجراءات تشكيل إقليم ديالى.
2-    تأجيل طلبات إجراءات تشكيل الأقاليم إلى الدورة الانتخابية المقبلة  لمجلس المحافظة.
3-  العمل على إجراء حوار جدي وصريح  بين جميع المكونات السياسية للمحافظة سواء المشتركة في السلطة والممثلة في مجلس المحافظة و تلك التي خارجها لإعداد وثيقة شراكة وطنية في محافظة ديالى وتكون ملزمة للجميع.
4-    إعادة المبالغ المسترجعة من ميزانية المحافظة للسنوات السابقة .
5-  تدقيق ملفات المعتقلين من أبناء المحافظة وإطلاق سراح الأبرياء منهم، وإحالة من تثبت عليهم التهم للمحاكم المختصة.
6-  تجسير العلاقة مابين الحكومة الاتحادية والمحلية ومنح الصلاحيات المناسبة لمجلس المحافظة واختصار الحلقات الإدارية مابين المجالس المحلية والوزارات.
 
       إننا في الوقت الذي نأمل فيه أن تكون جميع الأطراف بحجم المسؤولية الكبيرة الملقاة  على   عاتقهم ، يحدونا الأمل بأن تكون مبادرتنا هذه مفتاحا لحل الأزمة وطمأنة المواطنين وعودة الاستقرار إلى المحافظة ،  لاسيما وأننا على أعتاب انسحاب القوات الأمريكية .
 
 
شبكة ديالى لتنمية مؤسسات المجتمع العراقي
   العراق – ديالى – بعقوبة
14/12/2011
 
 
Ahmed Jassam Mohamed
Al-Noor Universal Foundation
E Mail :ahmediraq7008@yahoo.com
muassatelnoor04@yahoo.com
ahja70@yahoo.com
Cell(iraqna): 00964-790-1831492
                      : 00964-771-0204-202

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق