الأحد، 12 يناير 2014

دعوة الناشطين/ات المحليين للعمل كمدربين/اتفي برنامج بناء قدرات منظمات المجتمع المدني في مجال حقوق الانسان.

الاخ العزيز استاذ  فؤاد فليح
ارجو تعميم الاعلان لغرض مشاركة اكبر قدر من الراغبين في المشاركة 

صفاء



دعوة الناشطين/ات المحليين للعمل كمدربين/اتفي برنامج بناء قدرات منظمات المجتمع المدني في مجال حقوق الانسان.
     تقوم جمعية الأمل العراقية بالتعاون مع منظمة هيفوس الهولندية وبدعم من الاتحاد الاوربي  بتنفيذ مشروع  بناء قدرات الناشطين والناشطات في منظمات المجتمع المدني في مجال حقوق الانسان في عموم العراق وللفترة من 2014 وحتى 2017  ويهدف المشروع الى  المساهمة في سيادة  القانون واحترام حقوق الانسان في العراق بشكل عام وخلق دعم اوسع لقضايا حقوق الانسان في المجتمع العراقي. وذلك عن طريق تشجيع ودعم منظمات المجتمع المدني العراقي، وبالتحديد استهداف 550 من النشطاء المدافعين عن حقوق الإنسان  والمدافعين عن حقوق المرأة، وتعزيز استدامة وحماية  قضايا حقوق الإنسان في المجتمع العراقي .
وبهذا الصدد تدعو الناشطين/ات من محافظات العراق كافة ممن لديهم/ن الرغبة والقدرة للتقديم للعمل كمدربين/ات وميسرين/ات، لورش, تدريب الناشطات والناشطين في مجال حقوق الانسان  وذلك من خلال ملئ الإستمارة وتقديم كافة الوثائق الأخرى المطلوبة، على الإيميل الموجود أدناه في موعد أقصاه الساعة الرابعة من عصر يوم الجمعة 31 كانون الثاني/ 2014، كما سيتطلب ممن سيقع عليهم/ ن الاختيار التوقيع على تعهد بالإلتزام الكامل بكل الفقرات الواردة في التسلسلات (1-8) أدناه، ووفق خطة العمل التي ستعد من قبل إدارة المشروع.
ستمر طلبات المتقدمين بعملية فرز وتقييم متعددة المراحل، وفق معايير تنافسية تعتمد على الخبرة والمهارات والتخصص والتوازن بين الجنسين والتوزيع الجغرافي، منها مراجعة المعلومات المتوفرة في ملف طلب المشاركة، والمقابلات المباشرة، او عبر الاتصال الهاتفي  وتزكية الأطراف الأخرى، وصولاً للقائمة النهائية للمرشحين للعمل كمدربين وميسرين ضمن البرنامج، وفق الخطة التالية:
1-      سيحصل الناشطين/ات في قائمة المرشحين/ات النهائية على دورة تدربية متقدمة في مجال اعداد المدربين/ات في موضوع حقوق الانسان لمدة 10 ايام تدريب عدا ايام السفر تقدم على دفعة واحدة او دفعتين  في اربيل او السليمانية من قبل مدربين  خبراء اجانب وعرب  وعراقيين خلال شهر حزيران 2014 ويحصل المشارك/ة على شهادة تدريبية تساعده على تولي مهام التدريب للمدافعين/ات عن حقوق الانسان .
 
2-      يلتزم المشاركون بالتواصل مع ادارة المشروع عن طريق البريد الالكتروني لارسال المعلومات المطلوبة وملئ استمارات الاستبيان وحضور الاجتماعات عند الحاجة  قبل بدء التدريب وبعده لحين انتهاء فترة المشروع   حتى اذار 2017 .
 
3-      بعدها سيتطلب من أعضاء فريق المدربين/ات ممن تجاوزا  ورش تدريب المدربين بنجاح  تولي مهام التدريب واعداد دورة تدريبة كاملة على الاقل  حول حقوق الانسان لمدة ثلاث ايام كاملة  ( 20 الى 25 ) متدرب/ة من الناشطين والمدافعين عن حقوق الانسان يقوم بجمعهم والتعرف عليهم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وباقي المؤسسات المعنية  ويقدم التدريب في المحافظات الاتية (بغداد ,البصرة ,النجف ,كركوك,اربيل)  ويتم تنفيذ التدريب حسب الرقعة الجغرافية وقرب منطقة التدريب من اقامة المشارك , ويكون المدرب مسؤول عن متابعة مجموعة المتدربين الخاصة به خلال فترة المشروع ويقدم لهم الدعم والمتابعة والمشورة ل (15 ) منهم على اقل حد بعد الانتهاء من اعطائهم التدريب المطلوب و كذلك مراقبة الانشطة  والفعاليات المطلوبة منهم وتحديد احتياجاتهم وذلك عن طريق تقديم تدريب اخر للمجموعة خلال فترة المشروع.
 
 
 
4-      يعمل المشاركون في تقديم التدريب بالتعاون مع بعضهم البعض الاخر ويجب ان تقدم كل دورة تدريبية من قبل مدربين عدد اثنان يتم تعينهم لاحقاً.
 
5-      يلتزم المشارك بالاعتماد على الدليل التدريبي الخاص بالبرنامج  والذي سيصمم بمشاركة وطنية وعربية ودولية استنادا على الثقافة الوطنية والعربية ولا يتم الاستعانة بالمصادر الخاصة .
 
6-      كما سيتطلب من أعضاء فريق المدربين/ات كتابة مقالات حول حقوق الانسان على الاقل مقالة واحدة  ليتم نشرها على الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج ويستمر المشارك بالتواصل مع مجموعة المتدربين  وباقي المدربين عن طريق الموقع الالكتروني للمشروع  وعن طريق التشجيع و المساعدة في نشر كتابات المشاركين التي تصب في مجال الدفاع او الرصد لقضايا حقوق الانسان في المجتمع العراقي.
 
7-      يتم نشر اخبار وانشطة المدربين وصور التدريب والبرنامج التدريبي ومواضيع لها علاقة بالمشروع ونشر ثقافة حقوق الانسان بشكل عام  على الموقع الرسمي للبرنامج  لغرض الاستفادة منها في هذا المشروع .
 
8-      مدة المشروع 2014-2017و سيتم دفع اجور تدريب لقاء كل ورشة يقوم بها المدرب بعد نهاية كل تدريب وكذلك سوف تدفع تكاليف انشطة التدريب والمتابعة  ومصاريف السفر والاقامة اذا كان التدريب  خارج محافظته.
 
ملاحظات هامة :
Ø      الرجاء عدم إرسال أي مرفقات غير ما تم ذكره.
Ø      ذكر اسم المحافظة  مع اسم الشخص في عنوان الرسالة الالكترونية  عند الارسال مثلا : الموصل – محمد احمد , وكذلك يتم تسمية ملف السيرة الذاتية واستمارة التقديم باسم المرشح واسم المحافظة.
Ø      العمر المسموح به للتقديم من 22-45
Ø      لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على التلفون والإميل أدناه :
07718610694
الرجاء إرسال  الاستمارة بعد تعبئتها كاملة  والسيرة الذاتية (CV) على الايميل ادناه:
 
 
 
 
 
 
 
 
مدرب/ة في مشروع بناء قدرات منظمات المجتمع المدني في مجال حقوق الانسان
المعلومات الشخصية
الاسم الكامل :
الحالة الاجتماعية :
تاريخ ومكان الميلاد :
التحصيل العلمي والاختصاص :
الجنس:
العنوان :
الهاتف / خلوي :
البريد الالكتروني:
 
 
 
 
 
الخبرات العلمية / في منظمات المجتمع المدني – خاصة التي لها علاقة بالاختصاصات اعلاه
 
الخبرة / الوظيفة / المهام / مع شرح مبسط عن المهام         مكانها / اسم المؤسسة        عدد سنوات الخبرة
1-
 
2-
 
3-
 
4-
 
5-
 
 
 
 
أي ملاحظات اخرى :
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الدورات التدريبية التي شاركت بها – التي لها علاقة بالاختصاصات اعلاه
 
اسم الدورة             مكانها / اسم الجهة المنظمة                  مدتها و تاريخها
 
1-
 
2-
 
3-
 
4-
 
5-
 
 
 
 
المعرفون
اذكر اسمين من الاقارب يمكن الاتصال بهما عند التحاقك بالتدريب :
الاسم        الهاتف / ابريد الالكتروني         درجة القرابة
1-
 
 
2-
 
 
 
 
اسماء (2-3) من الجهات او الاشخاص ممن عملت معهم و عناوينهم
 
الاسم       الهاتف / البريد الالكتروني                 الوظيفة/المؤسسة
1-
 
2-
 
3-
 
هل سبق وان قدمت دورات تدريبية  كمدرب/ ة ....مع ذكر اسم المنظمة او الجهة التي قمت بالتدريب لصالحها والتاريخ و المكان  وموضوع المادة التدريبية
1-
2-
3-
4-
5-
 
هل لديك اي معلومات اخرى تود ذكرها
 
 
Al-Amal Najaf Office
iidnajaf@yahoo.com
www.iraqi alamal.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق