الاثنين، 2 سبتمبر 2013

وزيرة شؤون المرأة تدعو الحكومات المحلية الى وضع خطط للنهوض بواقع المرأة



وزيرة شؤون المرأة تدعو الحكومات المحلية الى وضع خطط للنهوض بواقع المرأة
02. 09. 2013
دعت وزيرة الدولة لشؤون المرأة د. ابتهال كاصد الزيدي الحكومات المحلية الى وضع خطط وتبني برامج تسهم في النهوض بواقع المرأة واتاحة الفرص لها بشكل متساو مع الرجال، والافادة من الصلاحيات الادارية والمالية التي تتمتع بها، مؤكدة أهمية توحيد الجهود بين الوزارة والمحافظات لتقديم افضل الخدمات للمرأة وتذليل كل الصعوبات التي تواجه الخطط والبرامج.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته وزارة الدولة لشؤون المرأة برعاية رئيس الوزراء لعضوات مجالس المحافظات الفائزات بالانتخابات الأخيرة تحت شعار "الحكومات المحلية ركن أساس في النهوض بواقع المرأة".
وقالت الزيدي في مستهل كلمتها "ان الهدف من هذا الاجتماع هو مد جسور التواصل بين وزارة شؤون المرأة والحكومات المحلية، ويأتي ذلك في اطار ادراك الوزارة بضرورة اضطلاع الحكومات المحلية بدور فاعل للنهوض بواقع المراة".
ودعت  الزيدي العضوات المشاركات في الاجتماع الى تأدية  دور أكبر واكثر فعالية لحث الحكومات المحلية التي تتمتع بصلاحيات مالية وادارية واسعة على وضع خطط وتبني  برامج للنهوض  بواقع  المرأة ضمن الخطط السنوية ورصد الاموال اللازمة لها.
واكدت الزيدي أن الوزارة ستجدد خطاباً  سابقاً وجهته الى مجالس المحافظات يدعوها الى افتتاح مكاتب للمرأة وتقديم قروض لمعيلات الأسر، وبناء مراكز لتنمية المرأة، ودعم المنظمات المدنية الناشطة في مجال  المرأة.
كما أكدت المشاركات أهمية هذا الاجتماع في تعزيز التعاون والتواصل مع وزارة الدولة لشؤون المرأة والاطلاع على برامجها والعمل على اسنادها من قبل الحكومات المحلية، وأهميته في تعاون عضوات مختلف مجالس المحافظات وتبادل  الخبرات فيما بينهن.
وخلص  الاجتماع الى عدة توصيات أهمها وضع المحافظات خطط ازاء ستراتيجية النهوض بواقع المرأة وستراتيجية مناهضة العنف، وتقديم الحكومات المحلية الاسناد اللازم لوزارة المرأة في تنفيذ برامجها بالمحافظات، لاسيما مشروع اللجنة العليا  للنهوض  بالمرأة الذي يهدف الى تدريب النساء الريفيات ومساعدتهن في الحصول على  قروض  من المصرف الزراعي، ودعا المجتمعون الى تحويل وزارة المرأة الى وزارة ذات حقيبة وتشريع قانون لضمان كوتة للنساء ضمن المناصب التنفيذية.
 


media office
State Ministry for Woman Affairs
7432256-7432207


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق