الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

لجنة المرأة الريفية تعتزم عقد اجتماع موسع للجانها الفرعية في المحافظات تمهيداً لاطلاق الدورات التدريبية

لجنة المرأة الريفية تعتزم عقد اجتماع موسع للجانها الفرعية في المحافظات تمهيداً لاطلاق الدورات التدريبية
25/ 09/ 2013
قررت اللجنة العليا لنهوض بالمرأة الريفية عقد اجتماع موسع يضم رؤساء واعضاء اللجان الفرعية للجنة في المحافظات  المشمولة ببرامج اللجنة للتوصل الى آلية تنفيذ الدورات التدريبية للنساء الريفيات فيها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس للجنة الذي ترأسته وزيرة الدولة لشؤون المرأة د. ابتهال كاصد الزيدي اليوم في مقر وزارتها بحضور معاون أمين عام مجلس الوزراء لشؤون المحافظات السيد عبد الرحمن عيسى وعضوة مجلس النواب السيدة هيفاء العطواني وجميع اعضاء اللجنة.
وناقشت اللجنة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ابرزها استعراض نتائج الدورات التي اقيمت في بغداد بجانبي الكرخ والرصافة، والميزانية المقترحة لاقامة الدورات في المحافظات والشروع باطلاق الدورات.
وبعد نقاشات مستفيضة اتفق المجتمعون الى إرجاء اطلاق الدورات الى حين عقد اجتماع مع رؤساء اللجان الفرعية المتمثلون بنواب المحافظين فضلا عن اعضائها  من اجل بناء شراكة حقيقية وناجحة مع الحكومات المحلية تضمن التعاون المثمر لاقامة الدورات.
وخلص المجتمعون الى عدة توصيات ابرزها  متابعة القروض في الشعب الزراعية بالمحافظات وقيام رئيسة اللجنة وزيرة الدولة لشؤون المرأة بزيارة الى محافظة واسط للاطلاع على واقع المرأة ومناقشة اوضاعها مع المحافظة والاتفاق على صيغة عمل مشتركة لاقامة الدورات للنساء الريفيات فيها، والاتفاق على اختيار مراكز الارشاد الزراعي التابعة لوزارة الزراعة مقرات لاقامة الدورات التدريبية للنساء الريفيات.
يشار الى ان اللجنة العليا للنهوض بواقع المرأة الريفية اطلقت دوراتها التدريبية في بغداد شملت التدريب على الارشاد الزراعي والتوعية الصحية والخياطة.
 


media office
State Ministry for Woman Affairs
7432256-7432207

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق