الخميس، 2 مايو 2013

صحفي شاب عراقي يمثل العراق في الملتقى الاعلامي العربي ...





صحفي شاب عراقي يمثل العراق في الملتقى الاعلامي العربي ...
صـقر آل زكريا : تـأشيرة الدخول عائق حقيقي امام الشاب العراقي

اختتمت في الكويت فعاليات الدورة العاشرة للملتقى الاعلامي العربي بعد عدة جلسات حوارية ومداخلات نقاشية لمجموعة من المسؤولين والاعلاميين العرب تناولت عددًا من الموضوعات الاعلامية. ورعى الملتقى الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الذي عقد بفندق ريجينسي وسط حضور رئيس الوزراء الكويتي وعدد من وزراء الاعلام العرب وسفراء الدول في الكويت وحشد من الإعلاميين والصحفيين والكتاب والمهتمين بالشأن الإعلامي وشباب الإعلام من مختلف الدول العربية. ، وشارك الاعلامي صقر آل زكريا عن جمهورية العراق في اعمال الملتقى حيث قال :
تعتبر هذه المشاركة مهمة جداً في تمثيل العراق بهكذا محافل دولية لتسليط الضوء على الحركة الاعلامية الشابة في العراق والتي تعاني الكثير ، ولكن ما يحزننا كشباب اننا نعاني من صعوبة الحصول على تاشيرة الدخول ( الفيزا ) وحرمان الشاب العراقي من المشاركة في كثير من المؤتمرات والملتقيات والدورات التي تجري خارج العراق مايؤدي الى غياب الاطلاع والتفاعل مع الشباب العربي والتواصل معهم
واضاف آل زكريا : واجبي الوطني حتم علي طرح موضوع مهم في اعمال الملتقى وهو البند السابع ولمست دهشة لدى الحضور لطرحي موضوع حساس مثل هذا ، وقد اجاب على مداخلتي وزير الدولة الكويتي محمد العبد الله المبارك ، الذي رحب وشكرني على هذا السؤال واكد على موقف الكويت تجاه العراق وسعي الكويت لاخراج العراق من هذا الفصل ، واشارالوزير الكويتي ان بلاده تعمل بشكل مستمر تجاه هذا الموضوع .
وعقب صقر آل زكريا على كلمة ممثل الامم المتحدة في الخليج بسؤاله المباغت عن موقف الامم المتحدة وتحقيقاتها من اغتيال الصحفيين في العراق والذي من جهته اكد على ان الامم المتحدة تعمل بكل جدية في هذه الملفات و لديها اطلاع كامل على اوضاع الصحفيين في العراق والوطن العربي فيما اثيرت العديد من المداخلات المهة حول الاعلام والشباب،
ووجه الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب كلمة للشباب اكد فيها على التسلح بالعلم والمعرفة قائلا "تسلحوا بالعلم والمعرفة واطرقوا أبواب كل جديد وسيروا في دروب الغد، فاليوم نشارككم العمل والرأي والمشورة، وغداً تتحملون أمانة أوطانكم فالله الله في أوطانكم، فأنتم من تصنعون الوعي وتشكلون الهوية وتحافظون على لحمة المجتمع، هذه مسئوليتكم يا إعلامييّ الغد وأمانتكم أمام الله والتاريخ".
كما ألقى ماضي عبد الله الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي كلمته مستهلاً الترحيب بضيوف الملتقى من كبار الإعلاميين وشباب الإعلام العربي والصحفيين والكتاب والمسئولين، قائلاً: "نلتقي هنا على أرض دولة الكويت كل عام في ملتقى الكويت الإعلامي للشباب.. نتحاورْ.. نتشاورْ.. ونتبادلُ الآراءْ حولَ مهنةِ الإعلامِ وصناعتِهِ عبر اندماجِ المشاركينَ من مختلفِ الأعمارِ والخبراتِ والتجاربْ، ومختلفِ الأفكارِ والاتجاهاتِ والدولْ، ولَطَالما عبّرنا عن حرصِنا في الملتقى الإعلامي العربي على أن تكونَ هناك حاضنةٌ للإعلامِ الشبابي في وطنِنا العربي الكبيرْ.. وهو ما تحقّقَ في دولةِ الكويت حين اتجهَتْ الحكومةُ لإنشاءِ وزارةٍ للشبابْ دُمِجَتْ مسؤولياتها مع وزيرِ الإعلامْ الذي لا يألوا جهداً عن تتبعِ كافةِ الأفكارِ الإيجابيةِ التي من الممكنِ أن تُحَققَ التميّزِ والنجاحِ للأجيالِ المقبلة ".
كما تضمن الملتقى عددا من المحاور المهمة التي تخص الاعلام العربي اهما ( علاقة الاعلام في الاعمال التطوعية ، والاعلام والثورات العربية ، واختيار عاصمة الثقافة العربية  وتوزعت على 3  جلسات  ، وشارك فيه ( 50) صحفيا وصحفية من مختلف الاقطار العربية الى جانب حضور عدد كبير من رؤوساء ومدراء صحف وقنوات و وكالات ابناء كويتية
و جدير بالذكر ان الملتقى يقام سنويا لبحث قضايا الاعلام ومستجداته وتفاعل الشباب وياتي الملتقى بدورته العاشرة هذا العام .. و من المحتمل سيقام قريباً الملتقى الاعلامي العراقي الكويتي .








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق