الأربعاء، 9 أبريل 2014

وزارة المرأة: بنت الهدى انموذج المرأة متعددة الادوار


وزارة المرأة: بنت الهدى انموذج المرأة متعددة الادوار
9. 04. 2013
في مثل هذا اليوم من عام 1980، ارتكب النظام المباد احدى ابشع جرائمه باعدامه السيد الشهيد محمد باقر الصدر واخته العلوية بنت الهدى. "قدست ارواحهما الزكية" ليضيف الى سجله الدموي جريمة اخرى ستبقى وصمة عار في جبينه.
وبهذه المناسبة الاليمة نستذكر انموذجاً نسوياً مشرفاً، ونستحضر معها أرواح الشهيدات العراقيات الخالدات من مختلف الاطياف والانتماءات، هؤلاء النسوة اللاتي وقفن بوجه أعتى انظمة الظلم والطغيان وكتبن بأناملهن الرقيقة اسطورة المجد والخلود.
كانت حياتها عبارة عن رسائل تحمل في طياتها كثيرا من العبر والدروس، فهي انموذج المرأة المجاهدة، التي حملت هموم المرأة والاسرة والمجتمع ونذرت نفسها خدمة لتوعية بنات جيلها بدورهن في بناء المجتمع المتطور.
كانت بمواقفها البطولية سنداًَ لاخيها الشهيد الأول، في حياته وعذابه ومحنته، وحتى في استشهاده، وجسدت المعنى الحقيقي للإنسانة متعددة الادوار، فهي رسالية داعية، ومفكرة اسلامية، ومربية قديرة، وكاتبة مبدعة، تسعى للاصلاح وتحث على العمل الانساني.
وفي هذا اليوم نجدد العهد لجميع الشهيدات بالتصدي لكل قوى الظلام، وبالعمل الجاد لاعلاء مكانة المرأة العراقية، ونحث النساء على المشاركة البناءة في جميع مفاصل الحياة والإسهام في بناء العراق الجديد، من خلال الحضور الكامل في الانتخابات القادمة مرشحة وناخبة، ليكون لها وجود أكبر في مواقع صناعة القرار واتخاذه.


media office
State Ministry for Woman Affairs
7432256-7432207


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق