الخميس، 12 ديسمبر 2013

وزيرة شؤون المرأة تبحث مع مبعوث الامم المتحدة في العراق سبل التعاون المشترك للارتقاء بواقع المراة في العراق وتطوير المؤسسات المعنية بها


 
وزيرة شؤون المرأة تبحث مع مبعوث الامم المتحدة في العراق سبل التعاون المشترك للارتقاء بواقع المراة في العراق وتطوير المؤسسات المعنية بها
12/ 12/ 2013
بحثت وزيرة الدولة لشؤون المرأة د. ابتهال كاصد الزيدي اليوم مع مبعوث الأمم المتحدة لدى العراق السيد نيكولاي ملادينوف سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية للنهوض بواقع المرأة العراقية في جميع المجالات وبناء قدراتها لتمكينها من المشاركة الفاعلة على جميع الاصعدة.
واكدت الزيدي خلال اللقاء على  أهمية دور وكالات الامم المتحدة بالعراق وتقديمها الدعم الفني والمالي لوضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بحقوق المرأة والانسان، وجهودها الرامية الى تكريس اسس الديمقراطية.
وبينت عمل الوزارة واهم اهدافها المرحلية في تطوير واقع المرأة  واعداد الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالنهوض بالمرأة ومكافحة العنف الموجه ضدها، فضلاً عن اعداد مشروع قانون للحماية من العنف الاسري، وانشاء وحدات النوع الاجتماعي ومكاتب للمرأة في الوزارات والمحافظات. وتأسيس صندوق التنمية المرأة الريفية واستعداد الوزارة لاطلاق الخطة الوطنية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325 المتعلق بالمرأة والأمن والسلام خلال الشهر القادم.
من جانبه أشاد مبعوث الأمم المتحدة بالعراق بالعمل المؤسساتي لوزارة الدولة لشؤون المرأة، واعرب عن رغبة جميع الوكالات العاملة في العراق بتقديم الدعم الفني لمشاريع وزارة المرأة لاسيما فيما يتعلق بتطوير قدرات منتسبي وحدات النوع الاجتماعي في الوزارات والمحافظات، كما أعرب عن سعادته باتخاذ العراق خطوات جادة نحو تطبيق قرار مجلس الأمن 1325 مما يجعل العراق في مقدمة الدول القليلة التي تبنت القرار ووضعت خططاً بشأنه.
 


media office
State Ministry for Woman Affairs
7432256-7432207


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق