السبت، 23 نوفمبر 2013

كلمة منظمة المرأة والمستقبل العراقية بمناسبة اليوم العالمي للطفل

اليوم العالمي للطفل

 

في 20 تشرين الثاني 1989 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل الدولي. وعلى الرغم من مضي أربعة وعشرين عاماً على اعتماد هذه الاتفاقية وتصديقها ودخولها حيز النفاذ، إلا أن أوضاع الأطفال في مختلف أرجاء العالم وانتهاك حقوقهم في تزايد مستمر بقدر تزايد الحروب والصراعات وانتشار الفقر والجهل والمرض، وإنه لمن المؤسف حقا أن يعود هذا اليوم ونحن نستمع لأخبار يندى لها الجبين عن فظائع يعانيها الأطفال في كافة بقاع الأرض. إن جبهة الطفولة هي أهم الجبهات على الإطلاق فالأطفال هم مستقبل البشرية وامتدادها وتحصينهم وحمايتهم هو تحصين للإنسانية جمعاء.

وغني عن القول أن أولويات وقضايا الطفولة تختلف من بلد لآخر فهي قد تكون الحروب وويلاتها، وقد تكون الأوبئة، وقد تكون العنف المنزلي والمدرسي وغيره، وقد تكون التشريعات القاصرة، وقد تكون الاستغلال والبيع والاختطاف وغيرها، وبذات القدر قد تكون الانتهاكات لحقوق الأطفال صادرة من الدولة وقد تكون من الأسرة أو المجتمع ترفدها الثقافات المحلية والعادات والتقاليد وهكذا، وهنا يأتي دور المجتمع المدني المحلي فهو المنوط به تحديد أولويات العمل ولفت الانتباه إلى قضايا الطفولة في كل مجتمع فالأطفال واتخاذ الاستراتيجيات الناجعة في معالجتها.

وفي هذا اليوم يكمن الضمان الأساسي لصون حقوق الأطفال وحمايتهم من كل أنواع المعاملة السيئة والعنف والاستغلال في تصديق كافة دول العالم على اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكولات الاختيارية الثلاثة الملحقة بها مع الوفاء بالالتزامات التي تفرضها هذه المواثيق.

وكمنظمة مجتمع مدني ندعو لتوحيد الجهود في هذه اليوم لإبراز قضايا الطفولة في كل مكان من هذا العالم والفرصة أمام الجميع بلا استثناء للعمل من أجل الطفولة.

 

منظمة المرأة والمستقبل العراقية

--
--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في‏ مجموعة "منظمات
المجتمع المدني وناشطين في حقوق الانسان".
المعتمدة لدى اتحاد الصحفيين العراقيين تحت رقم (12) لسنة 2011
 
لإرسال رسالة الى المجموعة او لارسال اخبار عن انشطتكم او ارسال اي شيء مفيد للجموعة .ارسل من خلال الايميل الاتي
fiaid@googlegroups.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/fiaid?hl=ar?hl=ar
مع تحيات اخوكم فؤاد فليح حسن مدير المجموعة
 
 
 
مع جزيل الشكر والتقدير
أخوكم
فؤاد فليح حسن
009647901760523
009647700874290
The_elector77@yahoo.com
The_elector77@hotmail.com
Fiaid.hassin@gmail.com
http://groups.google.com/group/fiaid
---
‏لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "منظمات المجتمع المدني والناشطين في حقوق الانسان" من مجموعات Google.
‏لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل إلكترونية منها، أرسِل رسالة إلكترونية إلى fiaid+unsubscribe@googlegroups.com.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق