الأربعاء، 13 فبراير 2013

وزارة شؤون المرأة تنظم دورة تدريبية لملاكات شرطة حماية الأسرة في بغداد والمحافظات


 

 وزارة شؤون المرأة تنظم دورة تدريبية لملاكات شرطة حماية الأسرة في بغداد والمحافظات
13/ 2/ 2013
نظمت اليوم وزارة الدولة لشؤون المرأة بالتعاون مع وزارة الداخلية وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان دورة تنشيطية لملاكات دائرة حماية الأسرة التابعة لوزارة الداخلية والخاصة بمكافحة العنف ضد المرأة.
وتركز موضوع الدورة التي اقيمت في قاعة الوزارة وافتتحتها وزيرة الدولة لشؤون المرأة د. ابتهال كاصد الزيدي بحضور عدد من الضباط من مختلف المحافظات على مهارات التعامل مع افراد الأسرة ممن يلجأون الى مراكز شرطة حماية الأسرة، وتطوير مهارات الكوادر العاملة في هذه الوحدات كمدربين، ومن المؤمل ان تقام دورات أخرى في شباط وآذار في محافظات نينوى والبصرة والنجف لتطوير آليات العمل في استقبال الحالات وكيفية التعامل معها واحالتها الى القضاء اذا استلزم ذلك. وتناولت الدورة أيضاً موضوع التعامل مع قيادات المجتمع المحلي  من رجال دين وشيوخ عشائر ودورهم في حماية النساء اللواتي يتعرضن للعنف.
وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع يتعلق ببناء قدرات ملاكات شرطة حماية الاسرة، ضمن آليات الحد من العنف الموجه ضد الأسرة، وسبقتها عدة دورات في بعض المحافظات وبغداد، وستقام ندوات أخرى تتعلق بموضوع توثيق الحالات التي تراجع مديريات حماية الأسرة وتطوير آليات الاحالة سواء الإحالة الطبية او القضائية.


media office
State Ministry for Woman Affairs
7432256-7432207


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق