الثلاثاء، 18 مارس 2014

وزيرة شؤون المرأة 6060 إمرأة تمتلك هوية غرفة تجارة و 1038 منهن لديهن شركات مسجلة


 
وزيرة شؤون المرأة 6060 إمرأة تمتلك هوية غرفة تجارة و 1038 منهن لديهن شركات مسجلة
كشفت وزيرة الدولة لشؤون المرأة د. ابتهال كاصد الزيدي عن امتلاك 6060 إمرأة هوية غرفة تجارة بغداد وان 1038 منهن لديهن شركات مسجلة في وزارة التجارة ويعملن في مجالات متعددة بالتجارة، ويمكن ان يلعبن دوراً كبيراً في نمو الاقتصاد وتحريك عجلته.
جاء ذلك خلال كلمتها التي القتها نيابة عن دولة رئيس الوزراء في ملتقى المرأة العراقية ـ الكويتية الذي نظمه المصرف العراقي للتجارة برعاية رئيس الوزراء.
وقالت الزيدي "بعد عام 2003 ازداد عدد سيدات الاعمال بشكل ملفت للنظر بسبب الانفتاح الاقتصادي والحرية التجارية التي شجعت الجميع على الدخول الى عالم الاقتصاد وسوق العمل، وفتح مجال الاعمار البابَ واسعاً أمام مشاركة النساء واعطائهن نسبة من عقود التجارة والمقاولات، وحصل بعض منهن على عقود اعمار كبيرة".
وبينت ان هذه الزيادة الملحوظة شجعت الدول على فتح آفاق التعاون المشترك مع سيدات الاعمال العراقيات اللواتي حققن نجاحات ملفتة في مجال عملهن".
ولفتت الى " أهمية هذه الملتقيات لما تهيئه من بيئة ملائمة وثقافة مشجعة للمرأة على جميع المستويات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياسية، وما لها من تاثير ايجابي في تفعيل وتأمين التواصل والتعارف بين سيدات الاعمال العربيات لاسيما في دولة الكويت الشقيقة".
واشارت الى أهمية دور سيدات الاعمال في تحريك عجلة الاقتصاد والمساهمة في نموه، بوصفهن حلقة وقيمة مضافة في سلسلة حلقات البناء والتقدم التي تولد نمو ونجاح الاقتصاد الوطني.
واكدت ان العراق والكويت دولتان شقيقتان وبينهما مصالح مشتركة عديدة من شأنها الاسهام في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها تعاونهما الاقتصادي والتجاري بشكل اوسع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق