الأربعاء، 27 مارس 2013

وزارة شؤون المرأة تنظم ندوة تـثـقيفية حول الانتخابات المقبلة


 

 
وزارة شؤون المرأة تنظم ندوة تـثـقيفية حول الانتخابات المقبلة
27. 03. 2013
    نظمت وزارة الدولة لشؤون المرأة بالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ندوة تـثـقـيفية حول الانتخابات في مقر الامانة العامة لمجلس الوزراء حضرها معالي وزيرة الدولة لشؤون المرأة د. ابتهال كاصد الزيدي وعضو مجلس المفوضية السيدة كولشان كمال، فضلاً عن عدد من موظفات وموظفي الامانة العامة.
   وافتتحت الندوة بكلمة لمعالي وزيرة شؤون المرأة د. ابتهال الزيدي اكدت فيها حرص وزارة شؤون المرأة على مشاركة جميع نساء العراق بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة كمرشحات وناخبات، واشارت الى أهمية الندوات التي تقيمها المفوضية في رفع الوعي الانتخابي لدى المواطنين وتعريفهم بآلية الانتخابات وتعليماته وضوابطه.
   ودعت الزيدي المفوضية الى تكثيف ندواتها التعريفية والتثقيفية في جميع مناطق العراق، والتركيز على الأقضية والنواحي والقرى والأرياف وحث المواطنين على الإدلاء باصواتهم لرسم مستقبل واعد للبلد يمثل ارادة جميع اطيافه ونسيجه الاجتماعي المتنوع.
   وتضمنت الندوة محاضرات من قبل خبراء بالمفوضية حول جرائم الانتخابات، وكيفية استدلال الناخب على مراكز ومحطات الاقتراع، واجراءات التصويت الخاص، وتصويت المهجرين، وطريقة التصويت في ورقة الاقتراع، وآلية تقديم الشكاوى والطعون، واجراءات العد والفرز لأوراق الاقتراع العام.


media office
State Ministry for Woman Affairs
7432256-7432207


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق