الاثنين، 29 أكتوبر 2012

مهرجان كبيسة الاول للثقافة والفلكلور


بسم الله الرحمن الرحيم

الاستاذ الفاضل فؤاد فليح الربيعي
تحت شعار     من ماضينا نستلهم العبر ولمستقبلنا نمضي بالايمان والعلم والعمل                                                                          
انعقد على بركة الله يوم السبت المصادف 6/10/2012 مهرجان كبيسة الاول للثقافة والفلكلور في مدينة كبيسة وبحضور الدكتور احمد العلواني عضو مجلس النواب العراقي والعديد من الشخصيات المهمة من الرمادي وهيت وبغداد . اشتمل المهرجان على العديد من البحوث والدراسات التي اعدها عدد من المثقفين والاكادمين من مدينة كبيسة وهيت ومنهم الاستاذ محمد عايش عبد اللطيف رئيس جمعية الاحياء العلمية والدكتور فؤاد محمد عبد الاخرس و
الاستاذ راتب علي فرج والمهندس جمال عبد السلام والاستاذ جمال داوود الهيتي والشاعر النبطي قدوري حمد محارب وعريف الحفل الدكتور عبيد نصيف .
الحضور الاعلامي كان كبير جدا حيث حضرت مجموعه من الفضائيات منها السومرية والانبار والحرة عراق والبغدادية والبابلية والعهد والعراقية وبغداد والفلوجة والغدير والحضارة واذاعة اف ام هيت ووكالة الانباء نينا .
اهم المواضيع التي طرحت في المهرجان هي اثار محافظة الانبار وتاريخ كبيسة المعاصر وهيت في التراث بالاضافة الى توجيه الدعوة الى الحكومات المحلية والاتحادية الى توجيه اهتمامها الى الجانب التراثي والفلكلوري في مدن حوض الفرات في محافظة الانبار . وتم ايضا توجيه دعوات الى المنظمات الدولية مثل اليونسكو للاهتمام بهذه المدن لما تحويه من ارث حضاري كبير . وتم توجيه نداء الى وزارات الثقافة والاثارالى فتح دوائر ثقافية واثارية في الاقضية والنواحي لكي تهتم بالتنقيب في العديد من المواقع الاثرية في كبيسة وهيت وبقية المدن الاخرى  والحفاظ على المعالم الاثارية .
اشتمل المهرجان معرضا لعدد كبير من المقتنيات الاثرية والفلكلورية بالاضافة الى عددمن الصور الفوتغرافيةالتي تمثل مرحلة مهمة من تاريخ مدينة كبيسة .
واشتمل المهرجان توزيع الشهادات التقديرية على العديد من التدريسين ومنح درع الجمعية الى الدكتور احمد سليمان العلواني بالاضافة الى توزيع الهداية النقدية للمتفوقين دراسيا في جميع مدارس مدينة كبيسة .
 
 
 
 
 
 
 

 
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق