الاثنين، 12 سبتمبر 2011

الاستاذ فؤاد فليح حسن/ طلب عاجل



الاستاذ فؤاد فليح حسن
تحية طيبة

نحن نثني على جهودكم الدؤبة والطيبة في تناول قضايا المجتمع والوضع العراقي ومحاولة معالجتها او اطلاق حملات لكسب التضامن والدعم وايجاد الحلول لها
واعتقد اانا بهذا اشتركنا بهدفنا السامي فنحن نعمل لصالح العراق والناس البسطاء والمظلومين والمحتاجين، انها مسؤولية تقع على عاتقنا وعلينا ان نلبي اي نداء مهما كلن بعيدا عن الأنا وبكل شفافية وامانة
ارجو من حضرتك مساعدتنا ونشر الرد أدناه للسيدة ينار محمود رئيسة جمعية تحرير المرأة في العراق بخصوص كارثة قضاء الحويجة المتسبب الاول بها هو ميدان الرمي الامريكي حيث سبق وان ارسلنا لحضرتك التقرير الذي اعدته المنظمة اثناء احدى زياراتها للقضاء كما بينّت الست ينار في ايميلها أدناه
اعجزني وخذلني رد الجهات المسؤولة تجاه الموضوع والمحاولة الرتيبة في تجميل وتزويق حقيقة الواقع المزري والكارثة التي اصابت اهالي هذا القضاء!!! ومحاولة تشويه جهود منظمة حرية المرأة!! نحن او المنظمة لم تفعل ذلك لغرض افتعال ما ستكافأ عليه بما لاحقا او لصدد نيل جائزة ما!
ومنها موقف شبكة الحويجة لمنظمات المجتمع المدني !!!! والتقرير الذي اعدته بناءا على الكتاب الصادر من دائرة الصحة في الحويجة والذي تم نشره سابقا حيث ارفقته لحضرتكم مع التقارير


--

EvAn

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الزملاء في شبكة الحويجة لمنظمات المجتمع المدني

 

بعد التحية

 

وصلتنا رسالتكم عبر الايميل الذي تنشره مشكورةً شبكة المجتمع المدني للاخ نجم العتابي، ولم تصلنا الى ايميلنا الذي اطلقنا منه الحملة؛ وليس واضحا لدينا الغرض والذي من اجله ارسلت استجابتكم هذه.

 

اذ بالرغم من الشكر الذي تقدمونه في جزء من رسالتكم، نجد في طياتها الداخلية محاولة لايجاد اخطاء ولتحوير بعض المعلومات المطروحة في حملتنا، ومحاولة للتقليل من مصداقية المعلومات التي جمعها وفدنا خلال فترة قصيرة جدا.

 

تذكرون باننا لم نزُر ميدان الرمي الامريكي كما ندعي، بالرغم من ان بلاغنا لم يذكر او يدّعي باي شكل من الاشكال باننا زرنا او وطأت اقدامنا ميدان الرمي. اذ اننا لا نحتاج الى المشي في ميدان الرمي لكي نعرف يما يدور فيه خلال العقد الاخير من الزمن.

 

تقومون بتكذيب زيارتنا الى القرى، الكبيبة وغيرها، علما باننا لم نذكر باننا كنا في كل هذه القرى بل استلمنا بياناتها من الموظفين الصحيين في الحويجة ومن شركائنا المعتمدين في منظمة الجيل والتي أبدت تعاطفا كبيرا ودرجة عالية من المسؤولية في هذا الموضوع. وان اعتماد الشركاء المحليين اسلوب محبذ في مؤسسات المجتمع المدني.

 

وتحاولون ان تجدوا اخطاءً علمية في القوائم والتي هي مجرد قوائم لاسماء المرضى في المستوصف؛ وتتضمن معلومات حول نوع مرض كل طفل او مراهق يراجع هذا المستوصف. وان مرض كل شخص مذكور في هذه السجلات دون اية اضافة منا كمنظمة.

 

وتحاولون دفع منظمتنا خارج هذا الموضوع بقولكم انه ليس اختصاصنا كوننا منظمة نسوية. وفي هذا الكلام بعض الغرابة.

 

الزميل العزيز رئيس شبكة الحويجة؛

 

ان زيارتنا للحويجة كان الغرض منها فتح فرع لمنظمة حرية المرأة في منطقة تعاني فيها المرأة من الحركات السياسية التي جعلتها تتخلى عن مجمل حرياتها. ولكن المشاهد الصاعقة التي رآها وفدنا لمئات من الاطفال الذي اصبحوا ضحايا جرائم التلوث فرضت نفسها علينا. ومن كُثر تأثر الوفد باحوال الاطفال وامهاتهن فرضوا على قيادة المنظمة شن حملة عالمية مباشرةً بالموضوع، ودون اي تأخير في انتظار تقارير "علمية دقيقة"، اذ كما سمعنا، ان هناك طفل يتوفى تقريبا اسبوعيا وبسبب عدم توفير العلاجات المطلوبة.

 

ونشرناه على المئات من المنظمات العالمية من حلفائنا واللواتي استجابت بعضها بالتعبير عن رغبتها بارسال فريق طبي، وكما ربطنا البعض الآخر بمنظمات انسانية للدعم الوقتي للاهالي والى ان يتوفر دعم حكومي. كما وتنصحنا بعض المنظمات بخبرتها في رفع دعوى قضائية بالضد من قوات الاحتلال المتدربة في الميدان والمتسببة بعوق مئات من الاطفال دون اكتراث. واذا كان اي من هذه الاهداف يسيئكم، ارجو ان تشرحوا لنا اسبابكم.

 

واهنئكم على دراستكم العلمية للموضوع، ولم نكن نعلم بها سابقا، كونها لم تحتل حيزا مذكورا في الاعلام. وقد تكون دراسة علمية موجهة الى جهة مختصة وفقط، وليس هذا مجال اختصاصنا.

 

وأسأل في هذه المناسبة، هل تريدون التعاون من اجل مصلحة الاهالي، وتريدون ان نضم جهودنا لبعض؟ ام تريدوننا ان نترك هذه المأساة وان نسكت عنها لكي لا نتجاوز مساحة عملكم؟

 

طبعاً، يصعب علينا كمنظمة نسوية ان ننسى بكاءات الاطفال المشلولين والمعاقين والمشوهين وكذلك آهات امهات ستعيش مع عوق اطفالها مدى العمر، ويصعب علينا نسيان ذلك ارضاءً لاي كان؛ كما وتفرض علينا قناعتنا بقضية المرأة ان نتابع الموضوع للدفاع عن حقوق المرأة الانجابية في الحويجة  reproductive rights ، والتي عادة ما تتعرض للخطر والتهديد في مناطق الحروب واشعاع اليورانيوم المنضب وهو المعدن الذي تصنع منه الحكومة الامريكية كل قذائفها.

 

يؤسفني ان لا ارى اقتراحا بالتعاون في اي مساحة من مساحات رسائلكم المكتوبة بدقة علمية شديدة؛ رغما عن ان مئات من اهالي الحويجة تمسكوا بنا تمسكا شديدا وعبروا عنه مرارا وتكرارا بان اي احد لم يقدم لهم اي شيء خلال هذه السنوات.

 

فعلا لم يكن هذا الموضوع مبتغانا من زيارة الحويجة، ولكن طالما رأينا حجم الكارثة، فان هاجسنا في الدفاع عن حرية المجتمع والمرأة والطفل لن يسمح لنا بالتراجع عن مساعدة الأهالي.

 

انتهز هذه الفرصة لكي اقدم دعوة لكم بالتعاون، واعتقد ان اهدافنا مشتركة ومن الافضل ان لا ننظر للموضوع من ناحية ضيقة وانانية.

 

مع التقدير

 

ينار محمد

 

رئيسة منظمة حرية المرأة في العراق

‏11‏/09‏/2011

 

 

 

 

 

 


Organization of Women's Freedom in Iraq, president       OWFI
www.equalityiniraq.com
 
 



Date: Sun, 11 Sep 2011 12:18:53 -0700
Subject: رد شبكة الحويجة على موضوع ميدان رمي امريكي يحول قضاء الحويجة الى منطقة منكوبة
From: asdbad2001@gmail.com
To: najimabed@googlegroups.com




 الاستاذ نجم العتابي المحترم
لكم منا كل الشكر والتقدير على جهودكم الكبيرة في دعم بناء المجتمع المدني في العراق وتزودنا بكل ماهو جديد ومفيد لبناء قدرات المنظمات غير الحكومية
الرجاء تفضلكم بنشر وتعميم رد شبكة الحويجة لمنظمات المجتمع المدني حول موضوع تم تعميمه من قبلكم بعنوان ( ميدان رمي امريكي يحول قضاء الحويجة الى منطقة منكوبة ) شاكرين تعاونكم مع التقدير 
 


 
Abdul Sahib Salih Halil 
Head of the Al-Hawija  Net for Civie Society Establishments
Hwad of youth Org D.D H. R.
Kirkuk.Hawija
mobile: 009647701270690





--
         Najim Abd
Cultural Society of Iraqi Youth
  009647702625845   
http://csiyfngo.blogspot.com
http://ngos.ahlamontada.com
http://www.elaphblog.com/ngos
http://almalafnews.com/NGO
/
البريد الالكترونيasdbad2001@gmail.com
السكايبnajimabed
الفيس بوكNajimabd Altaby
 





--

EvAn

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في‏ مجموعة "منظمات
المجتمع المدني وناشطين في حقوق الانسان".
المعتمدة لدى اتحاد الصحفيين العراقيين تحت رقم (12) لسنة 2011
 
لإرسال رسالة الى المجموعة او لارسال اخبار عن انشطتكم او ارسال اي شيء مفيد للجموعة .ارسل من خلال الايميل الاتي
fiaid@googlegroups.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/fiaid?hl=ar?hl=ar
مع تحيات اخوكم فؤاد فليح حسن مدير المجموعة
 
 
 
مع جزيل الشكر والتقدير
أخوكم
فؤاد فليح حسن
009647901760523
009647700874290
The_elector77@yahoo.com
The_elector77@hotmail.com
Fiaid.hassin@gmail.com
http://groups.google.com/group/fiaid

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق