الأحد، 24 يوليو 2011

ورشة تدريبية لمكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع في مدينة البصرة

الاخ فؤاد .... نرجو نشر الخبر ادناه حول ورشة تدريبية عقدها مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع في مدينة البصرة
شكرا جزيلا
 
    Wijdan T. AL-Dhahir
               head of
Rafidain Feministic Organization
         Samawa - Iraq
    
 
  
أقام مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (يونوبس)، مركز عمليات العراق، في إطار مشروع "تمكين المجتمع المدني العراقي"، والذي يموله الاتحاد الأوروبي والحكومة الفنلندية وغيرها من الجهات المانحة عن طريق صندوق دعم العراق ورشة عمل حول الدروس المستفادة من تعزيز الشراكة بين المواطنين والحكم المحلي لمدة ثلاثة أيام بتأريخ 19-21  تموز 2011 – في مدينة البصرة. 
يستهدف هذا التدريب السلطات المحلية بالإضافة إلى  المنظمات غير الحكومية التي تم اختيارها لتلقي المنح لتنفيذ مشاريع مختلفة في أربع محافظات وهي ذي قار والمثنى وميسان والبصرة.  
كما تهدف الورشة  الى زيادة وعي المشاركين (اللذين يمثلون المجتمع المدني والحكومات المحلية) حول الدروس المستفادة ومفاهيم مشاركة المواطنين واكتساب تقنيات مختلفة لتعزيز الديمقراطية القائمة على المشاركة وغيره.
وقد حضر عن محافظة المثنى كل من الأستاذ عبد الحسين محمد علاج الظالمي عضو مجلس محافظة المثنى والسيد راهي كريم ظاهر نائب رئيس المجلس المحلي لناحية الدراجي بينما حضر كل من السيد صفاء عبد الرحمن محمد والسيد احمد عقيل عبد الجليل ممثلين عن منظمة الرافدين النسوية / المثنى .
يذكر ان خمسة منظمات في المنطقة الجنوبية قد نفذت مشروع (( مشاركة المواطن في الحكم المحلي )) بتمويل من الاتحاد الأوربي وحكومة فنلندا وغيرها من الجهات المانحة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS للفترة من 1/4 ولغاية 31/11 / 2010 .
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق