الثلاثاء، 30 أبريل 2013

استنكار


استنكار
 
منظمة تموز تستنكر التدخل في عمل مفوضية الانتخابات
 
تعلن منظمة تموز للتنمية الاجتماعية استنكارها الشديد للتدخل في عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من قبل النائبين عزت الشابندر وعلي الصجري، كما نرفض أي تدخل أو تهديد لمفوضية الانتخابات سواء من قبل السياسيين أو أعضاء البرلمان أو وزراء الحكومة، لأن أي تدخل في عمل المفوضية سوف يحسب على حيادية هذه المؤسسة الدستورية المستقلة والحساسة وخصوصا في هذه المرحلة الحرجة ومع انشغال المفوضية باكمال نتائج العملية الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات 2013.
 
وفي الوقت الذي نبارك لمجلس المفوضين اتخاذهم قرار الادانة بالإجماع بما يحفظ للمفوضية استقلاليتها ومنع أي تدخل مستقبلي ومن قبل أية جهة كانت، نطالبه أيضا أن يعلن عدم استقبال أي نائب أو سياسي بشكل مباشر ومن أية جهة كانت وأن يتم ذلك من خلال المخاطبات الرسمية أو من خلال مجلس النواب.
 
وفي الختام ندعو مجلس المفوضين الالتزام بنهجه الحيادي ومسيرته المهنية ورفض اي تدخل في عمله مستقبلا ومن اية جهة كانت.
 
 
منظمة تموز للتنمية الاجتماعية
بغداد 30 نيسان 2013
Tammuz Organization for Social Development (TOSD)
Mobile:
+964(0)7704619000
             +964(0)7901403886 
             +964(0)7702524249
Website: www.tammuz.net






















The Positive Role for Volunteering - دور ايجابي للتطوع



--
 Maat

The Positive Role for Volunteering

30-04-2013

 

Within the framework of its interest in supporting societal peace and developing communication mechanisms with the target groups, Maat for Peace, Development, and Human Rights organized a community meeting by volunteer efforts on Wednesday, 24th of April 2013 at Manshyat Helwan Club, this comes in the framework of the community meetings implemented by Maat for Peace, Development, and Human Rights to support the project; Integrated Protection for the Families of Prisoners and Detainees – Integration and Rehabilitation in the project target areas including: Ma'sra, Basateen, Khalifa, Imbaba, Boulaq El Dakrour, and Atfeeh center.

Through those community meetings, Maat seek to connect with the target groups via the participation of volunteered youth from interactive theater to perform creative performances aiming at increasing awareness and interacting with prisoners and detainees families, the meeting addressed both domestic violence and art prohibition.

The audience shared their views post the performance ending, along with putting forward different views on the issues in order to reach solutions, the meeting also reflected interaction and involvement by the participants.

It's worth mentioning that those meetings seek to;

·        Raise citizens awareness on their own issues,

·        Support their positive involvement and effective dialogue,

·        And increase social communication skills via interaction and consolidation of positive views.

The community meetings are complementary and supportive of the Counseling Unit as one of the project services that target providing social, psychological, and legal support for those families.

====================================================

دور ايجابي للتطوع

30-04-2013

 

في إطار سعي مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان لدعم قضايا السلام المجتمعي وتطوير آليات التواصل مع الفئات المستهدفة ، نظمت ماعت وبجهود تطوعية لقاء مجتمعي يوم الأربعاء الموافق  24/4/2013  بنادي منشية حلوان ، ويأتي ذلك في إطار سلسلة من اللقاءات التي تنفذها مؤسسة ماعت لدعم مشروع الحماية المتكاملة لأسر السجناء والمحتجزين في المناطق المستهدفة من المشروع ( المعصرة ، البساتين ، الخليفة ، إمبابة ، بولاق الدكرور ، مركز أطفيح ) وتسعى ماعت من خلال هذه اللقاءات إلي التواصل مع الفئات المستهدفة وذلك بمشاركة شباب متطوعين من المسرح  التفاعلي  لعرضها  بصور  غير نمطية  تسهم في  زيادة رفع  الوعي و تفاعل أسر السجناء والمحتجزين و قد تناول  اللقاء عرض قضيتي (العنف الأسرى  ، تجريم الفن ) .

 وقد شارك الحاضرين بآرائهم  بعد انتهاء  العرض وطرح وجهاه  النظر المختلفة حول المشاكل بهدف التوصل إلى حلول وقد اظهر اللقاء التفاعل والمشاركة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه اللقاءات تهدف إلي :-

-       رفع وعى المواطنين  وزيادة الوعي  بمشكلاتهم .

-       دعم  مشاركتهم الايجابية والحوار الفاعل .

-       تنمية مهارات التواصل الاجتماعي بين المشاركين من خلال التفاعل و دعم وجهة نظر ايجابية .

والجدير بالذكر أن هذه اللقاءات مكملة وداعمه لوحدة المشورة وهى أحد الخدمات التي يقدمها المشروع  من الدعم الاجتماعي والنفسي والقانوني لهذه الاسر .





             Regards

               Ayman Okeil
Chairman of the board of trustees


Address     : 148 Misr Helwan El-Zyrae Road , El Matbaa Sq,Hadayek El Maadi ,4th Floor, No 41 , Cairo, Egypt         

PO Box      : 490 El Maadi

Tel.             : + (202) 29719612           + (202) 29719616                

 Telefax.     : + (202) 25266792

Mob            : + (20) 1005327633           + (20) 1226521170

E-mail        : maat@maatpeace.com ,   info@maatpeace.org

Website     : www.radiomaat.org,         www.maatpeace.org

http://www.flickr.com/photos/42935814@N05  http://www.youtube.com/maatlaw0 

--
--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في‏ مجموعة "منظمات
المجتمع المدني وناشطين في حقوق الانسان".
المعتمدة لدى اتحاد الصحفيين العراقيين تحت رقم (12) لسنة 2011
 
لإرسال رسالة الى المجموعة او لارسال اخبار عن انشطتكم او ارسال اي شيء مفيد للجموعة .ارسل من خلال الايميل الاتي
fiaid@googlegroups.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/fiaid?hl=ar?hl=ar
مع تحيات اخوكم فؤاد فليح حسن مدير المجموعة
 
 
 
مع جزيل الشكر والتقدير
أخوكم
فؤاد فليح حسن
009647901760523
009647700874290
The_elector77@yahoo.com
The_elector77@hotmail.com
Fiaid.hassin@gmail.com
http://groups.google.com/group/fiaid
 
---
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "منظمات المجتمع المدني والناشطين في حقوق الانسان" من مجموعات Google.
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل إلكترونية منها، أرسِل رسالة إلكترونية إلى fiaid+unsubscribe@googlegroups.com.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

عيد العمال

تحية نقابية وكل عام وانتم بخير
 
المرفق البيان الذي اصدرتة نقابة ذوي المهن الهندسية الفنية قطاع كهرباء الجنوب
بمناسبة عيد العمال العالمي
 
 
عباس كاظم رباط
نقابة ذوي المهن الهندسية الفنية قطاع كهرباء الجنوب

الاثنين، 29 أبريل 2013

الشبكة اللبنانية للتنمية



 مهارات التواصل في جمع التبرعات
Fundraising Communication Tools
 
نظّمت "الشبكة اللبنانية للتنمية - LDN" دورة تدريبية خاصة بعنوان "مهارات التواصل في عملية جمع التبرعات" شارك فيها عدد من مسؤولي وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في لبنان.
ناقش المشاركون عدة مواضيع تتعلّق بتقنيات مراسلة المتبرعين المعتمدة إضافة الى مجموعة من الأساليب المتّبعة في عملية التواصل البريدي والمتابعة والتقدير في سبيل ضمان علاقة وثيقة بهم   
توزّع المشاركون على المؤسسات التالية: كارول بابيكيان وجومانا هبر (جمعية Achrafieh 2020)، بتول حلاق ومحمد بسام (مؤسسة الإمام الصدر)، فرح بيومي (جمعية رعاية اليتيم - صيدا)، جلنار مالك (الوكالة الجامعية للفرنكوفونية - UFA)، هلا قمبريس ومحمد منقارة (المركز اللبناني للبحوث والدراسات)، فرح ترياقي (جمعية جامع البحر - صيدا)، فاطمة إيراني (جمعية جنوب لبنان للضرير - النبطيه) وشريهان إدلبي (جمعية النجدة الإجتماعية).
 


Fw: ورشة عمل حول النوع الإجتماعي


النوع الإجتماعي في التطبيق العملي ..
شهدت قاعة تدريب مركز الرافدين التابع لمجلس محافظة بابل وعلى مدى ثلاثة أيام ، للفترة من 23 و لغاية 25 أبريل \نيسان 2013 تنفيذ ورشة عمل ورشة حول النوع الإجتماعي و تطبيقاته في الموسسات الحكومية نفذها قسم النوع الإجتماعي في ديوان محافظة بابل بالتعاون مع معهد أكد الثقافي . 
 حاضر في الورشة الأستاذ عدنان بهية \ المدير التنفيذي لمعهد أكد الثقافي و التي حضرها 18 مشارك من كلا الجنسين من أغلب الدوائر و المؤسسات الحكومية المهتمة و ذات العلاقة بتطبيقات النوع الإجتماعي في المحافظة .
شمل منهاج الورشة تعريف بماهية و أهمية الجندر \ النوع الإجتماعي ، فجوة النوع الإجتماعي في العراق ، طرق و أساليب دمج النوع الإجتماعي في السياسات التطبيقية ، العدالة و المساواة وفق منظور النوع الإجتماعي ، ثم محاضرة حول رأس المال المجتمعي وفق منظور النوع الإجتماعي .
عرضت في الورشة  ثلاثة أفلام تسجيلية و تدريبية هادفة من إنتاج معهد أكد الثقافي و توزيع هدايا على المتفوقين في الورشة .
حضر الورشة مسؤولة النوع الإجتماعي في ديوان المحافظة السيدة زينة الأسدي
عدنان بهية
مدرب الورشة  .


الأحد، 28 أبريل 2013

كلية الافق الجامعية

SKYLINE UNIVERSITY COLLEGE
كلية الافق الجامعية 
مقدمة
إن كلية الأفق الجامعية التي أمضت أكثر من 20 عاماً من النجاح وخرّجت ما يقارب الـ 3615 طالباً وطالبة، قد نحتت صرحاً جديداً في تعليم الأعمال وصُنّفت كواحدة من أفضل المؤسسات الأكاديمية للتعليم العالي في الإمارات العربية المتحدة. ويقع مقرها في المدينة الجامعية في الشارقة، ويمتد حرم الكلية على أرض مساحتها لحوالي 40 فدان، والكلية مجهزة بصفوف التدريس الذكية، وبنية تحتية ذات مواصفات أكاديمية عالمية، ونشاطات غير أكاديمية ورياضية تهيء جواً من التعليم المبتكر والمعاصر. كما أن حرم الكلية مزود بكل التسهيلات من أجل احتياجات الطلاب الأكاديمية وغير الأكاديمية.

رسالة الكلية:
رسالة كلية الأفق الجامعية هي تقديم المعرفة وتطوير المهارات المهنية لدى الطلبه لمواجهة التحديات في بيئة الأعمال التجارية ولجعلهم مدراء فاعلين في حقول تخصصاتهم.

إن برامج البكالوريوس والماجستير لدينا معترف بها ومعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفيما يلي، البرامج التي تقدمها كلية الأفق الجامعية:

درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال (BBA) في التخصصات الأربعة التالية:

1.إدارة الأعمال الدولية
2.إدارة نظم المعلومات
3.إدارة التسويق
4.إدارة السياحة والسفر
5. الإدارة المالية

يتكون برنامج الدراسة من 4 سنوات – 8 فصول دراسية يمكن تكثيفها عبر أخذ فصول دراسية صيفية إلى 3 سنوات. إن هذه الدراسة تتمتع بقبول عالمي من حيث إمكانية التحويل إلى أي جامعة حكومية أو خاصة. كما أن الرسوم لدينا يمكن دفعها بنظام التقسيط الشهري.

كما وتقدم الكلية درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) يتضمن التخصصين التاليين:

1.الإدارة المالية
2.إدارة التسويق
3. إدارة الموارد البشرية

وهي برنامج لا يتضمن أطروحات أو بحث تخرج، ويمكن إكماله في 18 شهراً ويحرص هذا البرنامج على أن يتمتع الطالب بكل المتطلبات التي تنص عليها سياسة القبول في المؤسسة. وتبدأ الصفوف في الفترة المسائية (7:00 مساءً – 10:00 مساءً) ولثلاث أيام في الأسبوع.

متطلبات القبوللدرجة البكالوريوس:

شروط قبول الطلبة المستجدين:
1-أن لا تقل النسبه المئوية في الثانوية العامة في دولة الأمارات العربية المتحدة عن 60% او ما يعادلها وفق المعايير المطبقة دولياً. وعلى الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من خارج الدولة الحصول على شهادة معادلة من وزارة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
2-اجتياز الطالب امتحان التوفل الخاص بكلية الأفق الجامعية بمعدل لا يقل عن 500 أو الحصول على شهادة امتحان التوفل الدولي عن طريق الانترنت(IBT) بنسبة لا تقل عن 61 من أصل 120 أو الحصول على شهادة (IELTS) الدولية بنسبة 5.0 أو درجة امتياز في شهادة (ESOL).
3-اجتياز امتحان الرياضيات الخاص بكلية الأفق أو الحصول على معدل 500 في امتحان (السات الدولي).

القبول المشروط:
على الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبنسبة تتراوح ما بين 50% و60% والذين لم يستوفوا شروط القبول لدرجة البكالوريوس من قبل وزارة التعليم العالي، يجب عليهم الخضوع إلى البرنامج التحضيري الذي خصصته وزارة التعليم العالي والذي تقدمه بعض الجامعات المعترف بها، والحصول على شهادة من هذه الجامعات بإكمال هذا البرنامج بنجاح عندها يمكن للطالب الإلتحاق للدراسة بإحدى البرامج المعتمدة من قبل كلية الأفق الجامعية لدرجة البكالوريوس.

شروط القبول مع تحويل الساعات المعتمدة:
1-يجوز للطلبة الذين أكملوا متطلبات المناهج الدراسية في جامعات أو كليات معتمدة ومعترف بها داخل الدولة التقديم بطلب تحويل الساعات المعتمدة، ويمكن للكليه قبول نسبه 50% من المناهج من هذه الجامعات.
2-يمكن تحويل الساعات المعتمدة بالشروط التالية:
-أن يكون محتوى المواد المقررة في هذه الجامعات مشابهاً للمواد المقررة في الكلية بنسبة 70% – 80%.
-أن يكون الطالب حاصلاً على درجة (C) أو 70% فما فوق في كل مادة بمواد التحويل.
-أن يكون الطالب حاصل على معدل تراكمي عام بدرجة لا تقل عن 2.0 من أصل 4.0.
3-لا يجوز قبول تحويل المواد الرئيسية الخاصة بمنهاج الكلية، وهي المواد المحمية.

الوثائق المطلوبة:
- 6 صور شخصية.
- نسخة من جواز السفر الصفحات المطلوبة مع إقامة سارية المفعول بالدولة.
- نسخ من الشهادات الأصلية مع كشف الدرجات للثانوية العامة.

لمحة موجزة عن كل تخصص في درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال (BBA)
1-إدارة الأعمال الدولية: يعطي الطالب أو الطالبة فرصة التركيز على فهم كيفية إدارة الأعمال على المستوى العالمي، فتمكنهم من فهم ديناميكية الأعمال الدولية ويعطي الطالب أو الطالبة تصوراً وإدراكاً لواحد من أهم القوى الدافعة التي تغير وتحول العالم من حالة إلى حالة أخرى.
2-إدارة نظم المعلومات: التخصص الرئيسي في انظمة المعلومات مصمم لتلبية احتياجات الأعمال في الوقت الحاضر والاستخدام الفعال لأنظمة المعلومات لاتخاذ وصنع القرار والادارة الصحيحة الكفؤة للأعمال في بيئة تنافسية.
3-إدارة التسويق: يُعنى بتهيئة الطلبة لمعرفة المفاهيم الأساسيه للتسويق في المرحلة الأولية تهدف الى فهم بيئة الأعمال الحديثة المتغيرة، كما أن هذا التخصص يساعد في الإيضاح والكشف عن الأساليب التقليدية وربطها بالأساليب الحديثة والتي تعتبر حالياً في التطبيق العملي مع الجوانب النظرية.
4-إدارة السياحة والسفر: يتضمن العناصر الأساسيه للسياحة، السائح ،صناعة السياحة والبيئة التي تحلّ فيها والمنهاج الدراسي يضمن أيضاً التركيز على المواضيع مثل أنواع السياحة، آثار السياحة، المشاريع السياحية والعلاقات الأخرى المختصة بالتخصص، إضافه الى صناعة السياحة والسفر يتم تحليلها من جوانب الأبعاد المستقبلية للتسويق والتخطيط والسياسة المطبقة في هذا الميدان على المستوى المحلي وعلى المستوى الدولي.

متطلبات القبول لدرجة الماجستير:
1-المؤهلات المطلوبة:
-درجة في البكالوريوس في التجارة والأعمال من جامعة معترف بها- أو – درجة البكالوريوس في أي تخصص آخر يتم أعتماده بشرط التحاق الطالب بالبرنامج التأهيلي للماجستير.
2-المعدل التراكمي المطلوب للالتحاق بالماجستير هو 3.0 من 4.0 على الأقل.
3-متطلبات اللغة الإنكليزيه:
شهادةTOEFL بنسبة 550 فما فوق أو شهادة IELTS بنسبة 6.0 أو ما يعادلها على أن تكون معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مع الاستثناءات التالية:
أ‌-أن تكون اللغه الإنجليزية اللغة الأم للطالب وأتم جميع المراحل الدراسية في اللغة الإنكليزية.
ب‌-أن يكون الطالب أتم دراسة درجة البكالويوس في اللغه الإنجليزية وحصل أثناء دراسته أو عند تخرجه على شهادة التوفل بنسبة 500 فما فوق أو ما يعادلها.

القبول المشروط لدرجة الماجستير:
1-الطالب الحاصل على معدل تراكمي في درجة البكالوريوس 2.5 فما فوق وشهادة TOFEL بنسبة 530 ممكن قبولة بشكل أستثنائي ضمن الشروط التالية:
  • أجتياز الطالب أمتحانات التوفل بمعدل 550 مع إنهاء الفصل الدراسي الأول في الماجستير.
  • اذا حصل الطالب درجة B في كل المواد المقدمة في الفصل الأول وهي عبارة عن 6 ساعات معتمدة.
  • اذا لم يتم توفر أو تحقيق أحد الشروط السابقة يلغى قبول الطالب فوراً.
2-الطالب الحاصل على معدل تراكمي في البكالوريوس 2.5 الى 2.9 واجتاز امتحانات التوفل بمعدل 550 فما فوق أو امتحانات IELTS بمعدل 6.0 فما فوق ممكن قبولة لدرجة الماجستير على أن يدرس فقط 9 ساعات معتمدة في الفصل الدراسي الأول له ويجتازه بمعدل Bفما فوق.
3-إذا لم يتم توفر الشروط السابقة يلغى قبول الطالب تلقائياً.
4-إذا لم يستوفي الطالب الشروط المبينة سابقاً رقم (1) ويرغب في الإنقطاع عن الدراسة سيحصل على كشف علامات بالمواد التي اجتازها بنجاح ، على أن يكون معدله بها 2.0 أو C فما فوق.

القبول مع احتساب الخبرات العملية:
يمكن قبول الطالب استثنائياً لدرجة الماجستير بمعدل أقل من 2.5 من 4.0 على أن يكون اجتاز إمتحانات التوفل بمعدل 550 فما فوق ومع خبرة عملية لا تقل عن 5 سنوات بعد التخرج.

البرنامج التأهيلي للماجستير:
يمكن للطالب الحاصل على درجة البكالوريوس بتخصص آخر غير التجارة والأعمال أن يتم إلحاقة بالبرنامج التأهيلي الخاص قبل الماجستير وعلى أن يكون حاصل على معدل تراكمي في البكالوريوس 3.0 من 4.0 أو أقل من 3.0 ولكن ضمن الشروط المسبق ذكرها، أو على أن يجتاز هذا البرنامج بجميع مواده بنجاح.

فوائد ومزايا الدراسة في كلية الأفق الجامعية:
  1. برامج دراسية بتكلفة معقولة وفي متناول الجميع مع إمكانية الدفع بالتقسيط.
  2. مساعدة كاملة في تأمين تأشيرة الدخول للدولة (تتكفل كلية الأفق الجامعية بكافة إجراءات التأشيرات وإرسالها إلى الطالب المتقدم في خلال أسبوع من تاريخ إنهاء كافة إجراءات التسجيل والقبول إضافة إلى دفع القسط الأول حسب نظم وقوانين كلية الأفق الجامعية).
  3. تقديم برامج / مقررات في أكثر المجالات المتقدمة في سوق العمل المحلي والدولي.
  4. درجة بكالوريوس وماجستير مقبولة عالمياً مبنية على النظام الأمريكي الأكثر طلباً عالمياً.
  5. البرنامج التدريبي الـ IELTS (اللغة الأنجليزية) الذي يقود المستجدين والخريجين إلى النجاح والقبول في الكلية أو أي جامعة أخرى.
  6. اتفاقيات تعاون مع جامعات رائدة في أستراليا، فرنسا، قبرص، كندا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، إيرلندا، الهند وباكستان لتسهيل تحويل الساعات المعتمدة.
  7. تأمين السكن الآمن والمؤثث بالكامل للطلاب والطالبات بنظام السكن الفردي أو الشراكة في الغرفة.
  8. تعليم عالي المستوى على يد هيئة تدريس ذات كفاءة وخبرة عاليتين وحاملي مؤهلات مكتسبة من بقاع مختلفة من العالم، وجميع المدرسين من حملة شهادة الدكتوراة في مجالاتهم.
  9. تنمية كاملة للشخصية مع التركيز على تقديم المشورة الأكاديمية.
  10. صفوف تدريس ذكية ومزودة بمرافق متنوعة من أجهزة حاسوبية وأدوات صوتية ومرئية.
  11. برامج تدريب داخلية ذات رابط قوي مع مجال العمل محلياً ودولياً، ومعدل إشغال وظائف بنسبة أكثر من 95%.
  12. تحتوي كلية الأفق الجامعية على طلاب من 35 جنسية مختلفة مما يسمح بالتعرف والتفاعل مع مختلف الثقافات والعادات حول العالم.
  13. يقع مبنى الكلية في المدينة الجامعية في الشارقة
  14. وسائل نقل مكيفة بالكامل.
  15. مرافق متوفرة لكل أنواع الرياضات والألعاب الرئيسية.
  16. تملك كلية الأفق مكتبة تحتوي على (20000) كتاب تُغطي مختلف الحقول والمجالات العلمية والتخصصية مثل الإنسانيات والرياضيات والأعمال والاقتصاد والمحاسبة والمالية والتسويق والإدارة، كما تشترك المكتبة أيضاً في العديد من الصحف المحلية والعالمية مع أسس المعلومات الإلكترونية التي تقدم دعماً إضافياً لتغطية أكثر من 1200 صحيفة محلية وعالمية أيضاً.
  17. ومن الجدير بالذكر بأن كلية الأفق الجامعية تقدم منح لجميع الطلبة المتفوقين في شهادة الثانوية العامة بنسبة 85% فما فوق، وكذلك تقدم منح دراسية لمواطني ومواطنات دولة الإمارات العربية المتحدة العاملين في القطاع الحكومي.
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

إدارة التسويق والتسجيل
كلية الأفق الجامعية
المدينة الجامعية في الشارقة
ص. ب. 1797، الشارقة
او التواصل مع مندوب الكلية
 ضياء ناصر حسين
العراق - كربلاء
Mr. Dheyaa Naser Hussein
Entrepreneurship Consultant Specialist &  SMEs. Trainer 
karbala business development center- KBDC
karbala - iraq 
p.o.box:177
mobile :
009647706076400
009647904414647


From: fouad falyh hassan <the_elector77@yahoo.com>
To: "fiaid@googlegroups.com" <fiaid@googlegroups.com>
Sent: Friday, April 26, 2013 8:42 PM
Subject: التواصل معنا على الفيس بوك


الاخوات والاخوة الكرام 
تحية طيبة 
 ((اود اعلامكم في حال رغبتم بالتواصل معنا في الفيس بوك فأن حسابنا عنوانه باللغة العربية هو ((فؤاد فليح حسن
او اضغط على الرابط الاتي 

مع التقدير 
 فؤاد فليح 
بغداد

--
--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في‏ مجموعة "منظمات
المجتمع المدني وناشطين في حقوق الانسان".
المعتمدة لدى اتحاد الصحفيين العراقيين تحت رقم (12) لسنة 2011
 
لإرسال رسالة الى المجموعة او لارسال اخبار عن انشطتكم او ارسال اي شيء مفيد للجموعة .ارسل من خلال الايميل الاتي
fiaid@googlegroups.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/fiaid?hl=ar?hl=ar
مع تحيات اخوكم فؤاد فليح حسن مدير المجموعة
 
 
 
مع جزيل الشكر والتقدير
أخوكم
فؤاد فليح حسن
009647901760523
009647700874290
The_elector77@yahoo.com
The_elector77@hotmail.com
Fiaid.hassin@gmail.com
http://groups.google.com/group/fiaid
 
---
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "منظمات المجتمع المدني والناشطين في حقوق الانسان" من مجموعات Google.
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل إلكترونية منها، أرسِل رسالة إلكترونية إلى fiaid+unsubscribe@googlegroups.com.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 


الجمعة، 26 أبريل 2013

التواصل معنا على الفيس بوك


الاخوات والاخوة الكرام 
تحية طيبة 
 ((اود اعلامكم في حال رغبتم بالتواصل معنا في الفيس بوك فأن حسابنا عنوانه باللغة العربية هو ((فؤاد فليح حسن
او اضغط على الرابط الاتي 

مع التقدير 
 فؤاد فليح 
بغداد

كتاب جديد / أرجوحة التنمية في العراق بين أرث الماضي وتطلعات المستقبل /

الاخوات والاخوة الكرام
تحية طيبة
صدر كتاب  جديد للاستاذ الدكتور كامل الكناني 

أرجوحة التنمية في العراق بين أرث الماضي وتطلعات المستقبل؛نظرة في التحليل الاستراتيجي "
                             عن دار  الدكتور للطباعة والنشر / شارع المتنبي-بغداد

للتفضل بالاطلاع ..وتعميم الخبر للمهتمين . مع التقدير 
فؤاد فليح حسن




الاخ فؤاد ...تحياتي
اود اعلامكم بصدور كتابي الجديد من دار الدكتور للعلوم/شارع المتنبي...ومعروض في فعاليات مؤتمر بغداد الدولي للكتاب والمقام حالياً على ارض معرض بغداد الدولي للمدة 25 نيسان ولغاية 5 آيار/2013 ضمن احتفالات بغدادعاصمة الثقافة العربية ....اتطلع الى دوركم ومساهمتكم في نشره ضمن الموقع كما هو حال كتابي السابق
وارفق طيا نبذة عن الكتاب ونسخة من غلافه الرئيسي
مع تقدير جهودكم

أ.د. كامل الكناني




صدر حديثاً الكتاب الجديد للأستاذ الدكتور كامل الكناني "أرجوحة التنمية في العراق بين أرث الماضي وتطلعات المستقبل؛نظرة في التحليل الاستراتيجي "
                                                             عن دار  الدكتور للطباعة والنشر / شارع المتنبي-بغداد
 وهو كتاب جامع شامل لمؤشرات التنمية في الاقتصاد العراقي منذ الخمسينات وحتى عام 2012 . وهو في ذلك يسعى للإجابة حول أسباب الإخفاق للتنمية في العراق بالرغم من ما يمتلكه الاقتصاد الوطني من موارد وإمكانيات تنموية لا تتوفر في العديد من الدول التي حققت نتائج مذهلة في بناء اقتصادها، في حين ما زال الاقتصاد العراقي يتأرجح في متاهات التنمية وضياع الفرص بين مدة زمنية وأخرى.
منذ عام 1958، والتاريخ يشهد أروع ما كتب حول أهداف التنمية في العراق، سواء في الخطط التنموية أو في الخطب السياسية أو في ما شاهدناه أو نشهده من مؤتمرات وندوات تخصصية وغير تخصصية حول ضرورة النهوض بالاقتصاد العراقي. أما التطبيق فهو وجه آخر لم يثمر عن نتائج ملموسة وذات جذور في أرضية الاقتصاد العراقي، بقدر ما كانت إجراءات جزئية هنا وهناك تسعى إلى "إطفاء الحرائق" تحت يافطة "ضرورة توفير المستلزمات المادية للتنمية". وبعد كل هذه السنوات الطويلة، لم نتلمس أو نتعايش مع أي من هذه المستلزمات، بقدر ما شهدنا من صراعات سياسية هدفها السلطة وشعارها الاقتصاد، كما هو حال مرحلة الستينات في تقلبات سياسية تجلت في استخدام القوة للوصول إلى السلطة من قبل هذا الحزب أو ذاك، حتى جاءت مرحلة السبعينات لتضع موارد البلد، وفي مقدمتها النفط، بيد السياسيين مباشرة لتنفيذ طموحاتهم ورغباتهم الشخصية في بسط النفوذ وإقصاء الآخر والانفراد بالسلطة، وسيادة "اقتصاد الحرب" بدء من عام 1980، في إخضاع الاقتصاد العراقي إلى سلسلة حروب متتالية وحصار اقتصادي دولي، تمخضت عن احتلال أجنبي للعراق في نيسان/2003، لم يجني منها الشعب العراقي سوى ضياع الموارد والتراجع إلى الخلف لعشرات السنين، بمؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية.
إن هذا الإخفاق التنموي في العراق، هو، بالتأكيد، ليس وليد مرحلة معينة بقدر ما هو تسلسل في الإخفاقات وفقدان القوى المؤثرة للتعامل مع كل هذه الإفرازات السياسية منها والاقتصادية، طيلة المراحل السابقة، ولذلك فان إي محاولة في التفكير حول آليات عمل مقترحة للنهوض بالواقع التنموي لهذا الاقتصاد يتطلب فهم واستيعاب كافة المتغيرات وتسخيرها باتجاه وضع تصورات مستقبلية للتنمية في العراق.
وانطلاقاً من ذلك يتساءل الباحث أين يكمن الخلل؟؟؟ وما هي تصورات المستقبل على ضوء برامج الإصلاح الاقتصادي التي اعتمدت في العراق بعد عام 2003 برعاية دولية؟؟؟ هل يعود ذلك إلى مكامن الخلل في بنية الاقتصاد الوطني ذاته؟؟؟ أم إلى سوء إدارة الاقتصاد الوطني في موارده المتنوعة؟؟؟ أم إلى دور السياسيين في الاستحواذ على السلطة وتحجيم موارده البشرية أو إخضاعها إلى مطامعهم الضيقة؟؟؟؟ أم يعود إلى ذلك كله؟؟؟؟
وفي محاولة الباحث للإجابة على هذه التساؤلات، تضمن الكتاب ثلاث محاور رئيسية:
المحور الأول؛ استعراض تاريخي لمؤشرات الاقتصاد العراقي منذ جهود مجلس الأعمار وحتى خطة التنمية الوطنية 2010-2014؛ معتمداً في ذلك على البيانات الإحصائية والمعلومات الصادرة من الجهات العراقية الرسمية وكذلك ما يتوفر لدى المنظمات الدولية؛
المحور الثاني؛ تحليل للإمكانات المتاحة في الاقتصاد العراقي والتي تشكل الركيزة الأساسية للنهوض التنموي إذا ما تم معالجة التحديات التي تقف حائل دون إحداث التغير التنموي المنشود؛
المحور الثالث؛ محاولة الباحث في وضع تصورات مستقبلية ضمن منظور استراتيجي لمنهجية التنمية في العراق، بعد أثارة الحوار حول علاقة السياسة بالاقتصاد وأهمية إرساء قواعد العمل الإداري السليم في إدارة مرافق الاقتصاد الوطني.
من المتوقع أن يساهم هذا الكتاب في رفد المكتبة العربية بمصدر مهم من المعلومات والبيانات الموثقة عن الاقتصاد العراقي لمرحلة زمنية طويلة تنعكس في تحليل معمق لمؤشرات التنمية وكيفية التعامل مع متغيراتها المتسارعة في اقتصاد يُعد مثالاً في عدم الاستقرار وضياع الفرص والتفاوت الكبير بين إمكاناته المتاحة ومؤشرات التنمية فيه، مع محاولة في رسم ملامح منهج تنموي مقترح للاقتصاد العراقي.