السبت، 30 يونيو 2012

دعوة للمشاركة في ندوة واقع الصحافة العراقية

الاخ نجم العتابي المحترم

الاخ فؤاد فليح المحترم

نرسل اليكم خبر الندوة الخاصة بمركز الشرق الاوسط راجين تعميمها ونشرها مع التقدير وندعوكم للمشاركة فيها

 

صالون مركز الشرق الأوسط للتطوير والدراسات القانونية ينظم ندوة حوارية عن واقع  الصحافة العراقية.

إعلام المركز:

ينظم مركز الشرق الأوسط للتطوير والدراسات القانونية ومن خلال صالونه الشهري ندوة حوارية بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين بعد المئة لعيد الصحافة العراقية يستضيف فيها عضو مجلس النواب السابق ورئيس تحرير جريدة الاتحاد فرياد راوندوزي للحديث عن واقع الصحافة العراقية وأفاق تطورها. وذلك يوم الثلاثاء الموافق 3/7/2012 في الساعة الرابعة والنصف عصرا في مقره الكائن في الكرادة مقابل فندق بابل بجوار ثانوية الحكيم للبنين.

ويدعو المركز جميع الصحفيين والإعلاميين وممثلي المؤسسات الإعلامية للحضور لهذه الندوة والمشاركة فيها بفاعلية ومناقشة واقع الصحافة العراقية وتطوير أفاقها لبناء صحافة مهنية تنطلق من مبادئ الدستور وحرية التعبير والرأي.

ويذكر أن المركز يترأسه القاضي قاسم العبودي وينظم العديد من النشاطات الثقافية والسياسية والأدبية والصحفية بشكل دوري فضلا عن الدورات التدريبية وورش العمل التي يستهدف فيها منظمات المجتمع المدني والصحفيين والإعلاميين وشرائح مؤثرة في المجتمع العراقي وللمزيد من المعلومات حول الندوة المذكورة الاتصال بالهواتف الخاصة بالعلاقات والإعلام 077039467380أو07712217733

Email:meddleast@yahoo.com

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في‏ مجموعة "منظمات
المجتمع المدني وناشطين في حقوق الانسان".
المعتمدة لدى اتحاد الصحفيين العراقيين تحت رقم (12) لسنة 2011
 
لإرسال رسالة الى المجموعة او لارسال اخبار عن انشطتكم او ارسال اي شيء مفيد للجموعة .ارسل من خلال الايميل الاتي
fiaid@googlegroups.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/fiaid?hl=ar?hl=ar
مع تحيات اخوكم فؤاد فليح حسن مدير المجموعة
 
 
 
مع جزيل الشكر والتقدير
أخوكم
فؤاد فليح حسن
009647901760523
009647700874290
The_elector77@yahoo.com
The_elector77@hotmail.com
Fiaid.hassin@gmail.com
http://groups.google.com/group/fiaid

مرحلة-2 توزيع كراسي متحركه هدية من سفارة الكويت

مرحبا استاذ فؤاد - يرجى النشر مع التقدير

السلام عليكم
بغداد مقر تجمع المعوقين في العراق -30/6/2012
- ابتدات المرحلة الثانية من توزيع الكراسي المتحركه للاشخاص المعوقين المقدمه هديه من سفارة دولة الكويت - بحضور الدكتوره صباح التميمي عضو مجلس محافظة بغداد-والسيدة ممثلة سعادة سفير الكويت الاستاذ علي المؤمن - وعدد من  الشيوخ والوجهاء ووسائل الاعلام
- نتقدم بالشكر الجزيل لكل اللذين قدموا جهودا من اجل اتمام وانجاح  عملية التوزيع  من اخواننا في دولة الكويت وجهود فريق العمل المتطوعين من الاشخاص المعوقين 
-كما نتقدم بالشكر الجزيل لمكتب دولة رئيس الوزراء وذلك لتعاونهم في سرعة دخول ووصول الشاحنات الى مكان التوزيع وتواصلهم المستمر مع مقر التجمع لاتمام العملية بنجاح تام 
ووفق الله كل من يسعى لفعل الخير في عراقنا الجديد
مع التقدير
تجمع المعوقين في العراق
المقر العام


















الخميس، 28 يونيو 2012

احتفالية شبكة انباء العراق بايقاد الشمعة الرابعة

تحت شعار

((صحفيو العراق الق وابداع وعطاء دائم ))

تزامنا مع عيد الصحافة العراقية وبمناسبة ايقاد الشمعة الرابعة من التالق والابداع في سماء الصحافة والاعلام العراقي الحر والمستقل .. تقيم (شبكة أنباء العراق) احتفاليتها السنوية بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين

            و تتشرف بدعوتكم للحضور على قاعة المركز الثقافي النفطي قرب ساحة الاندلس _ مقابل وزارة الزراعة  في تمام الساعة الحادية عشر صباحا من يوم 1/ تموز 2012 الموافق الاحد وسيتم خلال الحفل تكريم الفائزين المشاركين  بمسابقة الشبكة السنوية وكذلك بعض الشخصيات والمؤسسات الاعلامية والصحفية والقنوات الفضائية التي شاركت وحازت على اعلى نسبة من الاصوات خلال الاستفتاءالسنوي ...

جمال الطالقاني

رئيس مجلس ادارة شبكة أنباء العراق

www.anbaaiq.net

 

 

 

الأربعاء، 27 يونيو 2012

مقال لمحمد الاوسي


استاذ فؤاد فليح المحترم ارسل لحضرتكم هذه المقالة اتمنى ان تأخذ حضها في النشر
مع ودي وتقديري
محمد الاوسي

















الاعتياش السياسي أم سياسة الاعتياش


لا ريب أن أي عملية سياسية تتمثل في معادلة ذات طرفين الاول الحكومة أو السلطة التنفيذية والطرف الثاني القوى المعارضة لها والمكونة من القوى التي لم يسعفها حظها أن تتبوء رئاسة السلطة التنفيذية وبالتالي يفترض بها أن تتحول الى صف معارضة بناءة وتصحيحية لكل العمل السياسي.
أن ما نراه الآن هو خلل بالعملية الديمقراطية ,أذ الكل مشترك في السلطة التنفيذية بشكل أو باخر وبالتالي من يعترض على من
.ولو غرنا في ذاكرتنا لم نتذكر أن أعترضت قائمة أو كتلة سياسية ضمن القوائم المتصدية للعمل السياسي الحالي على أداء حكومي خاصة اذا كان الاعتراض على متمثل في احد مرشحي تلك القائمة بسبب انعكاس ذلك الاعتراض عليها كونها هي من قامت بترشيح هذا المسؤول الحكومي.
وأذا أردنا أن نغادر هذا الواقع السياسي الحالي الذي حوله البعض الى دكاكين يعتاشون عليها والذي عبر عن هذه الصورة الشاعر الفرنسي فولتير عندما قال ((السياسة الاولى في الفنون والاخيرة في المهن ))علينا العودة  الى مفهوم العمل السياسي الصحيح بمعنى تكون هناك قوى معارضة حقيقية تأخذ على عاتقها مسؤولية تصحيح المسارات الخاطئة والتصدي للقوى التي تسعى الى حرف بوصلة البناء المادي والمعنوي عن اتجاهه الصحيح, هذا الانحراف الذي ربما لا يسع الزمن الحاظر لرؤية نتائجه . علاوة على أن هناك مسؤولية تاريخية واخلاقية تقع على اصحاب بعيدي النظر من القوى المعارضة الذين يستشعرون المخاطر المبطنة التي تحويها القوانين والتشريعات وتبعاتها على الفرد والمجتمع في الحاضر والمستقبل.
وبناءا على ما تقدم لا تكون لدينا عملية سياسيه مبنية على اسس ديمقراطية ما لم تكن لدينا قوى معارضه هدفها البناء القويم وتصحيح ما يشوب العملية السياسية من اختراقات للدستور وحقوق الانسان وغيرها من الخروقات  .
المسألة الاخرى هي الطرف الآخر من المعادلة الا وهي الحكومة أو السلطة التنفيذية أو ما يسمى بالاداء الحكومي الذي هو هدف المعارضة .أن على هذا الطرف أن يتقبل ويستوعب اعتراظات  وملاحظات وأسئلة المعارضة ويأخذها على محمل الحسن ولا يعتبرها جزء من الاسقاط السياسي والتعريات السياسيىة ,التي تكون هذه الافعال جزء من العمل السياسي المتداول في الدول التي تسلك النهج الديمقراطي ولكن بعد ان تيأس المعارضة من النهج الذي تنتهجه الحكومه بالرغم من تنبيهها.
واقعا لم تستطع القوى السياسيةالحالية  المشاركة في السلطة التشريعية الوصول الى نقطة الولوج الى فكر المعارضة الا بعض الحالات التي تحتمل وجهين للمعارضة بمعنى أما معارضه لشخصية ما او فعلا عمل معارض والبقية عبارة عن تسقيط للاخر المختلف.
ولانكى أن هذه القوى لا يوجد لديها عمق جماهيري يعتد به تستند اليه هذه القوى وتكون ضهيرها الذي تستند اليه وتكون معبرة لهمومها ونبضها وصوتها  تحت قبة البرلمان ..
أن الذي نراه وللاسف بناءات مصطنعة للديمقراطية التي ممكن أن نسميها عملية حبو نحو مثابة العمل الديمقراطي .
من الممكن أن يستفاد من هذه الصورة البائسة للواقع السياسي الهزيل واجراء عملية تصحيح للعملية السياسية برمتها ,التي لم تسموا على واقعها المستعصي والخروج من دوامة الازمات والتفكير بشكل جدي بالانسان وكيفية بناء دولة الانسان. بالتأكيد هذا لايعني لم تكن هناك محاولات صادقة للتوجه الى اعادة بناء الانسان وفق منظومة حداثوية متجاوزة منظومة الافكار الماضوية.لكنها اصطدمت بجدر ولم تستطع أن تخترقها وفضلت عدم التصادم ولكنها لم تغادرنا وبقيت تراح في مكانها وهذا اقصى ما تستطيع أن تفعله في الوقت الراهن.
بالرغم من الصورة الرمادية للواقع السياسي نجد هناك الكثير من الاصوات (( انسانيون احداها والاتلاف العراقي العابر للطائفية والتيار الديمقراطي)) تتنادى هذه الاصوات لكي تتضامن وتتعاضد وضم جهودهم والبحث عن القواسم المشتركة وهذه خطوة بالاتجاه الصحيح بلا شادنى شك وأكيد سوف تتبعها خطوات عملية تبلور ما سيتفق عليه المتنادون .
المشكلة التي تواجه العاملين في الحقل السياسي هي في نسبة قوة وضعف الوعي السياسي الذي جاء عبر ممارسات سلطوية سواء قبل 2003 أو بعدها , الذي يتوجب على المتصدين لتصحيح العمل السياسي أن يأخذوا هذا الجانب بنظر الاعتبار

وعلى المتنادون أن لايغيب عن بالهم أن للسلطة السياسية تأثير على تشكيل الوعي السياسي والاخلاقي وحتى الديني للمجتمع واذا كان هذا التأثير سلبيا ويمكن تلمسه في السلوك العام فأن هذه السلطة تجسد ما قاله الاديب البريطاني هارولد بيث الحائز على جائزة نوبل للاداب عام 2005((لقد جلبنا العذاب والبؤس بأسم الحرية والديمقراطية)) .
وفي الختام نؤكد مرة اخرى أن وحدة الشعب تقاس استنادا الى قوة وعيهم السياسي وأتحادهم حول القيم الانسانية والوطنية الخالصة بعيدا عن العصبيات الفئوية

مع ودي وتقديري
محمد الآوسي    



الاعلان عن تاسيس (ملتقى المثقف العراقي) في بغداد


الاعلان عن تأسيس (ملتقى المثقف العراقي) في بغداد
بحضور عدد كبير من الادباء والكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي في العراق وبمباركة اتحاد الجواهري (اتحاد الادباء والكتاب في العراق) ، اعلنت مجموعة من المثقفين العراقيين عن تأسيس ملتقى ثقافي يعنى بشؤون ونتاجات وهموم المثقف في العراق من خلال تقديم الدراسات التي تتناول الهم الثقافي والاجتماعي .
وجاء في البيان التأسيسي للملتقى : شعورا منهم بالمسؤولية تجاه وطنهم ، وثقافتهم ، وتقديرا منهم لدور المثقف والمثقفة في ارساء دعائم المجتمع المدني ، عقدت نخبة من المثقفين والمثقفات ، اجتماعا تمهيديا في بغداد بتاريخ 23 حزيران 2012 لتأسيس ملتقى ثقافي ابداعي باسم : ( ملتقى المثقف العراقي ) كمنظمة مجتمع مدني غير حكومية تعنى حصرا بالمثقفات والمثقفين العراقيين من ادباء وكتاب وصحفيين واعلاميين وفنانين ، ساعية الى العمل على تحقيق الاهداف الاتية :
1- تأكيد الاستقلالية الشخصية بعيدا عن الطائفية والعرقية او اية آيديولوجية محرضة .
2- تبني ونشر قيم التسامح والحرية والديمقراطية والتعددية وحقوق الانسان واحترام الرأي الآخر .
3- مناهضة الارهاب والعنف والتكفير والتطرف بانواعه .
4- تكريس كل ما يساهم في ارتقاء المرأة حضاريا واجتماعيا من خلال ابداعها الثقافي .
5- الاهتمام بالمثقف العراقي ومواقفه ازاء الاحداث ، والتعريف بمنجزاته واعماله ومشاريعه على المستوى الوطني والعربي والعالمي .
6- الانفتاح على الثقافات العراقية والعربية والعالمية من خلال قنوات التواصل المتاحة وحركة الترجمة المتبادلة .
7- المحافظة على استقلالية الثقافة وتحصينها ضد المصالح الشخصية والنوازع الفئوية والحزبية .
وقد لاقى الملتقى حال الاعلان عن تأسيسه مباركة العديد من الفعاليات الثقافية الرسمية وغير الرسمية والكتاب والادباء والمثقفين في العراق .
 الموقعون
1.   زاحم جهاد مطر
2.   هادي الناصر
3.   د. سعد الصالحي
4.   ابراهيم الخياط
5.   عبد الفتاح المطلبي
6.   حمودي الكناني
7.   جواد كاظم غلوم
8.   ابراهيم داود الجنابي
9.   حميد الحريزي
10. محمد الخطاط
11. د. نجاة حسين الزغبي
12. د. كاظم عبد الله صوب الله
13. لؤي امين
14. نزار فوزي
15. حذام يوسف طاهر
16. فلاح الشابندر
17. اسيل البياتي
18. د. ماجدة السعد
19. نبراس المعموري
20. شروق العبيدي
21. د. رشيد مجيد صالح
22. سلوى البدري
23. ابتسام الطاهر
24. فاطمة رحمة
25. محمد اسماعيل
26. ايناس العبيدي
27. احرار زلزلي.
28. سلام كاظم فرج 
وبعد اكثر من لقاء تم اقرار المباديء اعلاه وانتخاب لجنة تحضيرية مؤلفة من السادة :
زاحم جهاد مطر - رئيسا
د. سعد الصالحي - نائبا للرئيس
محمد اسماعيل -  مقررا
هادي الناصر - اداريا
د.ماجدة السعد - للشؤون الثقافيةً
د. نجاة الزغبي - للشؤون الماليةً
حميد الحريزي - لشؤون الاعلام والعلاقات العامة 
 
المكتب الاعلامي
ملتقى المثقف العراقي
بغداد - الثلاثاء  26 - 6 – 2012

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في‏ مجموعة "منظمات
المجتمع المدني وناشطين في حقوق الانسان".
المعتمدة لدى اتحاد الصحفيين العراقيين تحت رقم (12) لسنة 2011
 
لإرسال رسالة الى المجموعة او لارسال اخبار عن انشطتكم او ارسال اي شيء مفيد للجموعة .ارسل من خلال الايميل الاتي
fiaid@googlegroups.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/fiaid?hl=ar?hl=ar
مع تحيات اخوكم فؤاد فليح حسن مدير المجموعة
 
 
 
مع جزيل الشكر والتقدير
أخوكم
فؤاد فليح حسن
009647901760523
009647700874290
The_elector77@yahoo.com
The_elector77@hotmail.com
Fiaid.hassin@gmail.com
http://groups.google.com/group/fiaid

جامعة كربلاء تفتح آفاق التعاون العلمي مع دائرة المعارف الحسينية

تحية عطرة وبعد

راجين الإطلاع على التقرير الخبري أو التفضل بنشره مع الشكر والإمتنان

 

جامعة كربلاء تفتح آفاق التعاون العلمي مع دائرة المعارف الحسينية

 

markaz121@hotmail.com

 

الثلاثاء، 26 يونيو 2012

دعوة لمنظمات المجتمع المدني

 

                                            دعوة
                                         
برعاية السيد دولة رئيس الوزراءالعراقي الاستاذ نوري المالكي ووزارة شؤون المحافظات ومجلس محافظة بغداد يقيم المعهد الجمهوري الدولي مؤتمرحول التعديلات القانونية 21 قانون مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم وبحضور عالي المستوى من الحكومة والبرلمان ورؤوساء مجالس المحافظات ومنظمات المجتمع المدني وحضور اعلامي متميز  المكان / بغداد -فندق شيراتون قاعة عشتار 
التاريخ /   - تموز2012/7/2
الوقت الساعة العاشرة صباحا 


 غسان جواد
مسؤول القسم الحكومي 
المعهد الجمهوري الدولي


07901915481




ندوة حوارية في بابل تناقش البعد الأكاديمي في دائرة المعارف الحسينية


تحية عطرة وبعد
راجين الإطلاع على التقرير الخبري أو التفضل بنشره مع الشكر والإمتنان
 
ندوة حوارية في بابل تناقش البعد الأكاديمي في دائرة المعارف الحسينية
 


اقام مركز تدريب وتطوير الارامل وبالتعاون مع بعثة الامم المتحدة مؤتمر تفعيل دور الاعلام لنشر ثقافة التسامح الديني

 

   
مركز تدريب وتطوير الارامل يهديكم اطيب تحياته
م/بيان صحفي
مؤتمر تفعيل دور الاعلام لنشر ثقافة التسامح الديني
 
أقام مركز تدريب وتطوير الأرامل وبالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة    UNAMI  في العراق مؤتمر حول تفعيل دور الأعلام لنشر ثقافة التسامح الديني  (ضمن مشروع تسامحنا .... مستقبلنا" ) وذلك يوم السبت الموافق 23-6-2012 في نادي العلوية .    
ولمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على المرفق
 
 
 Widows Training & Development
 Center
 
Iraq-Baghdad / Al-Arassat
Mobile: +964 7904649937
Facebook: غد مشرق الارامل سنتر
Skype:alaraml








































الاثنين، 25 يونيو 2012

الدورة التدريبية الثانية

الأستاذ فؤاد فليح المحترم
تحية طيبة ...
يرجى نشر هذا الخبر لمنظمة المرأة والمستقبل العراقية على موقعكم الموقر.
مع الشكر والتقدير
ندى أحمد عبد الرحمن
مديرة منظمة المرأة والمستقبل العراقية


شاركت منظمة المرأة والمستقبل العراقية للفترة من 20 حزيران 2012 ولغاية 23 حزيران 2012 بالتدريب الثاني لمنظمات المجتمع المدني المشاركة في برنامج التمكين الوطني ( National Empowerment Program) الذي تنفذه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR وبالتنسيق مع مجلس اللاجئين الدانماركي، وتضمنت الدورة التدريبية المواضيع المدرجة ادناه:

 
1- (M&E ,Need Assessment +Protection )
2- (proposal writing +Reporting )
 
 ويعتبر هذا التدريب مهم جدا لغرض الارتقاء بمستوى منظمات المجتمع المدني بما يمكنها من العمل والحصول على المنح الدولية تعزيزا وتطويرا لمهام وأهداف وتطلعات هذه المنظمات.











  
 


mobile: (+964)... 7704447364 Baghdad
P.O. Box 4053 Amman, 11953 Jordan (+962) 796379064    Amman
Iraq - Baghdad - Adhamiya - Al Akhtal street
Skype: womanandfuture
facebook.com/womanandfuture